شهيد، بكاء، حزن، جنازة، جثة، جثمان، عزاء

بالفيديو.. زحام شديد في جنازة فريد اسماعيل بالشرقية

اخبار ليل ونهار – شهدت جنازة الدكتور فريد اسماعيل، زحاما وحشدا كبيرا من جانب الاهالي الذين حرصوا على حضور صلاة الجنازة في مسقط رأسه في محافظة الشرقية، وقد حضر الجنازة، أسامة نجل الرئيس السابق الدكتور محمد مرسي.

وقد تعالت الهتافات بسقوط حكم السيسي، وحكم العسكر، وسط مشاعر من الغضب بين الاهالي.

شاهد ايضا

فيديو.. وفاة الدكتور فريد إسماعيل بعد رفض علاجه من جلطة فى سجن العقرب

وكان قد توفي الدكتور فريد إسماعيل، القيادي بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشعب السابق إثر غيبوبة كبدية بعد اصابته بجلطة في المخ في زنزانته أثناء اعتقاله في سجن العقرب شديد الحراسة.

جاء ذلك عقب حرمانه من الأدوية والتعامل معه بقسوة وإهمال علاجه من جانب سلطات المعتقل، مما أدى لتدهور حالته الصحية ووفاته.

كان فريد اسماعيل يعاني من جلطه دماغية تم رفض نقله الى مستشفى لتلقى العلاج نظرا لسوء حالته الصحية .

فريد إسماعيل مواليد 1957 بمحافظة الشرقية، وتولى عددا من المناصب اهمها:

استاذ دكتور بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق
انتخب عضوا باتحاد طلاب كلية الصيدلة جامعة الزقازيق
انتخب عضوا بنقابة صيادلة الشرقية 3 دورات متتالية
عضو مجلس أمناء ثورة 25 يناير
انتخب عضوا بمجلس الشعب 2005 و 2011
انتخب وكيلا للجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشعب
عضو الجمعية التأسيسية لوضع دستور 2012

كان عدد من ضباط الداخلية، قد ألقى القبض على الدكتور فريد إسماعيل، الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة من مسكنه بالزقازيق 2 سبتمبر 2013م.

وقد صرح مسؤول بمركز الإعلام الأمني بأن قطاع مصلحة السجون تلقى مساء الأربعاء، إخطارًا من مستشفى المنيل الجامعي، بوفاة السجين محمد فريد إسماعيل عبدالحليم خليل، «58 سنة»، والذي يخضع للعلاج بالمستشفى لمعاناته من تليف كبدي والتهاب فيروسي «C».

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني في بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن إخطار مستشفى المنيل الجامعي يؤكد وفاة محمد فريد إسماعيل إثر إصابته بغيبوبة كبدية.

يشار إلى أن القيادي الإخواني محمد فريد إسماعيل، محكوم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات في قضية أحداث شغب وتظاهر دائرة قسم شرطة ثان الزقازيق.

اضف تعليق للنشر فورا