مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

بالفيديو.. رد فعل المصريين على اعادة افتتاح محطة مترو السادات.. للكبار فقط

اخبار ليل ونهار – في اول رد فعل من المصريين على اعادة افتتاح محطة مترو السادات، انتفض ركاب المترو بمظاهرة مفاجئة ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقامو بسبه، وذلك في وجود ضباط الشرطة، الذين التزموا الصمت التام، وسط حالة غضب عارمة بين الركاب، نتيجة تعطل المترو وازدحام عربات المترو والمحطة باعداد كبيرة من الركاب.

وكانت قد قامت حكومة السيسي بإغلاق محطة السادات لفترة 671 يوماً، في أعقاب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وذلك خوفا من توافد المتظاهرين الى ميدان التحرير.

وكان قد افتتح اليوم وزير النقل هاني ضاحي محطة السادات لمترو الأنفاق، والتي تقع بميدان الثورة، ميدان التحرير بوسط القاهرة ، وشهد ميدان التحرير اليوم فتح بوابة المحطة استعداداً لاستقبال الركاب.

وكانت وزارة النقل أصدرت بيانا، ذكرت فيه أن قرار فتح المحطة جاء بعد الاجتماعات التنسيقية مع وزارة الداخلية، والتأكد من تحقيق كل الإجراءات الخاصة بشروط الحماية المدنية وبأنظمة الحريق وتأمين بوابات الدخول والخروج بأجهزة الإكس راي والبوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة.

والغريب في الأمر الذي لاحظه الركاب في أول أيام إعادة فتح محطة مترو السادات، هو عدم وجود التماثيل الفرعونية التي كانت تتزين بها المحطة وتعطيها الطابع السياحي نظراً لوجودها بجوار المتحف المصري، الذي هو المقصد السياحي الأول لكل السياح بالقاهرة الكبرى، وكشف مصدر مسؤول بشركة مترو الأنفاق، عن سر اختفاء التماثيل الموجودة داخل محطة السادات بأبواب حديدية، مؤكدا أن الأمر يتعلق بدواع أمنية، وأن إدارة المحطة قامت بتغطية المساحة المُخصصة للتماثيل بأبواب حديدية منعا لاستخدامها في وضع متفجرات.

2 تعليقات على “بالفيديو.. رد فعل المصريين على اعادة افتتاح محطة مترو السادات.. للكبار فقط

  1. نفسي السيسي وحبايب السيسي .. يشوفوا الفيديو ده.. علشان يعرفوا حجم هذا الأهبل بين الشعب المصري… اما حكاية الأوساخ اللي بيقولوا الشعب كله بيحبه دي لا تعدو ان تكون دعاية اعلامية فجة…..

اضف تعليق للنشر فورا