اسرائيل، الاحتلال الاسرائيلي، israel، اليهود، الصهاينة

بالفيديو.. رد فعل التلفزيون الإسرائيلي على مسلسل حارة اليهود

اخبار ليل ونهار – احتفت القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي بمسلسل “حارة اليهود” الذي يتم عرضه حاليا، والذي يأتي في نفس توقيت قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيين سفير مصري جديد في تل ابيب، بعد قيام الرئيس الاسبق الدكتور محمد مرسي بسحب السفير الاسرائيلي في عام 2012، ردا على العدوان الاسرائيلي على غزة.

شاهد ايضا

تكتم شديد حول خبر قيام السيسي بتعيين سفير مصري في تل ابيب

بالفيديو.. مؤيدة للسيسي: الإخوان هما اللي رجعوا السفير المصري ﻹسرائيل

وذكر التلفزيون الإسرائيلي انه ربما يكون أول مسلسل يعرض اليهود بشكل واقعي، بعد مسلسلات لا حصر لها جرى عرضها في شهر رمضان على مدى سنوات، وصورت اليهود بشكل مهين و “معاد للسامية”.

وقال مقدم برنامج “مبات” إنه بحلول شهر رمضان، تُعرض الكثير من المسلسلات التي تبهر العالم العربي، لكن أكثر المسلسلات جذبا للاهتمام هذا العام هو “حارة اليهود”الذي يدور حول حياة يهود القاهرة في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، ويتمحور حول قصة حب “مستحيل” بين فتاة يهودية وشاب مسلم.

المراسل “يوفال كينج” قال في تقريره، إن المسلسل أثار اهتماما كبيرا في الشارع المصري حتى قبل عرضه، وإن هذا المسلسل “يعيدنا نحن المشاهدون إلى الأغلبية اليهودية في القاهرة مع بداية الخمسينيات، على خلفية ثورة الضباط الأحرار التي جاءت بعبد الناصر إلى سدة الحكم، وفي المقابل، مع بداية السنوات الأولى لإنشاء دولة اليهود “إسرائيل”، على حد تعبيره.

وأضاف أن الموضوع الرئيس للمسلسل هو عرض العلاقات بين اليهود والمصريين في القاهرة خلال تلك الفترة، وهي العلاقات التي كانت “دافئة” لكن ما بين عشية وضحاها ومع قيام إسرائيل، شابها التوتر.

التقرير عرج إلى قصة الحب بين “ليلى” الفتاة اليهودية التي تجسد شخصيتها الممثلة منة شلبي، وعلى” وهو ضابط بالجيش المصري، يجسد شخصيته الممثل الأردني إياد نصار.

اضف تعليق للنشر فورا