عبدالفتاح السيسي

بالفيديو .. رئيس اثيويبا يرسل وزير خارجيته لاستقبال السيسي في اديس ابابا

اخبار ليل ونهار – في اساءة جديدة يتعرض لها الرئيس السيسي، قام الرئيس الاثيوبي “مولاتو تيشومي”، بارسال وزير خارجيته “تواضروس إداهاتوم”، لاستقبال عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، في مطار العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لحضور فعاليات القمة الأفريقية الرابعة والعشرين بحضور رؤساء الدول الأفريقية، وستناقش على مدار يومين ملف مايسمى الإرهاب وتقدم بوكو حرام فى نيجيريا والنزاع الدامى فى جنوب السودان والانتخابات فى عدد من الدول الأفريقية ووباء الإيبولا.

واستقبل السيسى فى المطار وفد من الحكومة الإثيوبية برئاسة وزير الخارجية تواضروس إداهاتوم، ووزير الخارجية المصرى سامح شكرى، والسفير محمد إدريس، سفير مصر بأديس أبابا، وأعضاء السفارة المصرية بإثيوبيا، ووفد من المسئولين من شركة “المقاولون العرب”، وعدد من أبناء الجالية المصرية.

وقد ظهر العقيد أحمد محمد على، المتحدث الرسمى السابق للقوات المسلحة، ضمن أعضاء الوفد الرسمى المرافق للسيسى بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة فى أعمال القمة الإفريقية فى دورتها العادية الرابعة والعشرين.

يذكر ان اثيوبيا مازالت تقوم على قدم وساق ببناء سد النهضة، وترفض اي ايقاف لبناءه، في حين يؤكد خبراء المياه والسدود على انه سوف يتسبب في خسائر فادحة لمصر، تتمثل في انهيار الزراعة والشح المائي، وانخفاض كمية الكهرباء الناتجة من السد العالي، بالاضافة الى جفاف مصر.

يبلغ حجم الخزان في سد النهضة حوالي ما يعادل التدفق السنوي لنهر النيل على الحدود السودانية المصرية ( 65,5 مليار متر مكعب ) .

وحسب الحسابات التي اجراها الخبراء، فانه خلال ملء الخزان يمكن أن يُفقد من 11 إلى 19 مليار متر مكعب من المياه سنوياً، مما سيتسبب في خسارة مليوني مزارع مصري دخلهم خلال الفترة من ملء الخزان، كما ان سد النهضة الإثيوبي الكبير سيؤدي إلى خفض دائم في منسوب المياه في بحيرة ناصر، حيث سيتم تخزين الفيضانات بدلا من ذلك في إثيوبيا، وهذا من شأنه تقليل التبخر الحالي لأكثر من 10 مليارات متر مكعب سنويا.

كما ان سد النهضة سيكون من شأنه أيضاً أن يقلل من قدرة السد العالي في أسوان لإنتاج الطاقة الكهرومائية، ليخفض امدادات الكهرباء في مصر بنسبة 25 % إلى 40 %، شاهد الفيديو:

تعليق واحد على “بالفيديو .. رئيس اثيويبا يرسل وزير خارجيته لاستقبال السيسي في اديس ابابا


  1. الخسيسى مُخترم جدا فى أفريقيا ← http://i.imgur.com/ptsxgPQ.jpg
    http://i.share.pho.to/2043227d_o.gifhttp://i.share.pho.to/45ae9262_o.jpeg
    الخسيسى تحت الأحذية ← http://i.share.pho.to/f6dc0353_o.jpeg

    الإمارات هى الوحيدة التى احترمته ← http://s19.postimg.org/tb2an612b/image.jpg

    فضيحة السيسي فى روسيا ووزير دفاع روسيا يرسل مندوب لاستقباله
    http://videohat.t3mq.com/video5.html
    http://i.share.pho.to/a0009b6d_o.jpeghttp://i.share.pho.to/374c43c3_o.jpeg
    http://i.share.pho.to/33d4034e_o.jpeg

    رئيس الصين لم يذهب لإستقباله
    كان في استقبال الرئيس، ☻نائب☻ وزير الخارجية الصيني لشؤون شمال إفريقيا وغرب آسيا، ولفيف من السفراء العرب المعتمدين لدى بكين، والسفير مجدي عامر سفير مصر في الصين، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، فضلًا عن سفير الصين بالقاهرة.

    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: بالصور.. مراسم إستقبال السيسي لدي وصوله الي الصين


    شوف استقبال السيسى فى امريكا 22-9-2014
    https://www.youtube.com/watch?v=R7zMfmyr0nU

    الفرق بين استقبال مرسي الثورة وسيسي الانقلاب في 5 دول – See more at: http://rassd.com/7-125779.htm#sthash.DveZq41h.dpuf

    الرئيس مرسى فى البرازيل← http://s19.postimg.org/fpum29vj7/image.gif
    http://i.imgur.com/zkbvQWh.jpg

    ☻هااااااام ↓↓↓
    http://www.twsela.com/vb/showthread.php?t=789482


اضف تعليق للنشر فورا