بالفيديو .. جيش الاسلام يفرض حظر تجوال على جيش الاسد في دمشق

اخبار ليل ونهار – فرض “جيش الإسلام” في سوريا، حظر تجوال على جيش بشار الاسد في دمشق، وطالب زهران علوش، قائد “جيش الإسلام” في تغريدات على تويتر، أهالي دمشق وريفها بعدم التجول أو الخروج إلى الوظائف أو الطرقات اعتبارا من يوم الأحد في أوقات الدوام الرسمي داخل العاصمة دمشق، قال إن العشرات من راجمات الصواريخ تتجه الآن إلى مرابضها.

وقد تمكن الثوار من اطلاق اكثر من 38 صاروخا محلي الصنع وقذيفة هاون على مناطق عدة في وسط دمشق، منها المالكي والمزة اضافة الى ساحتي عرنوس وسبع بحرات، وقد قتل 5 مدنيين وجنديان وجرح العشرات في قصف بالصواريخ للمعارضة المسلحة على وسط دمشق.

وجاء القصف بعد تهديد زهران علوش، قائد “جيش الإسلام” بقصف دمشق بالصواريخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض الأحد إن مسلحي المعارضة اطلقوا عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على وسط العاصمة دمشق، وذلك ردا على الغارات الجوية التي نفذها الطيران السوري على منطقة الغوطة الشرقية.

وقال المرصد إن “مسلحي المعارضة أطلقوا اكثر من 38 صاروخا محلي الصنع وقذيفة هاون على مناطق عدة في وسط دمشق، منها المالكي والمزة اضافة الى ساحتي عرنوس وسبع بحرات” مضيفا ان القصف اسفر عن مقتل 4 اشخاص واصابة عدد آخر بجروح.

يذكر ان جيش الإسلام هو عبارة عن اندماج أكثر من 50 لواء وفصيل مسلح ،تم تشكيله خلال الثورة السورية حيث بدأ بنواة فصيل عسكري وكان عددهم يومها أربعة عشر رجلاً لقتال قوات الحكومة السورية باسم ‘سرية الإسلام’، ثم تطوّر مع ازدياد أعداد مقاتليه ليصبح “لواء الإسلام”، وفي سبتمبر 2013 أعلن عن توحّد عشرات الالوية والفصائل في كيان ‘جيش الإسلام’ الذي كان يعد وقتها أكبر تشكيل عسكري معارض، وكان يقوده زهران علوش، قبل أن ينضم هذا الجيش إلى الجبهة الإسلامية التي يشغل فيها علوش منصب القائد العسكري العام، وتكون الجيش إداريا من مجلس قيادة و26 مكتبا إداريا و64 كتيبة عسكرية، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا