خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

بالفيديو .. جدة تغرق في مياه السيول

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. جدة تغرق في مياه السيول

لقي 5 سعوديين مصرعهم، نتيجة الأمطار الغزيرة، التي تشهدها البلاد، منذ صباح الثلاثاء 17 نوفمبر 2015، فيما قرر وزير التعليم استمرار تعليق الدراسة في محافظة جدة، غربي البلاد.

وذكر الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، مصرع 3 أشخاص، أحدهم طفل توفى “نتيجة غرقه بمحافظة بحرة”، بمنطقة مكة المكرمة، إضافة إلى “حالتي وفاة نتيجة صعق كهربائي بحي الفيصلية وسط جدة”.

وأصدر مركز الأزمات في مدينة جدة إعلاناً للسكان طلب منهم عدم مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى، وذلك إثر ازدياد غزارة الأمطار التي بدأت تتساقط منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2015.

إضافة إلى ذلك دعا مؤذنو المساجد الناس للصلاة في رحالهم حرصاً على سلامتهم. بدورها طلبت مديرية الدفاع المدني في جدة من المواطنين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول.

وقد سارع عناصر من الدفاع المدني وأمانة جدة لنقل وإنقاذ عدد من المواطنين الذين علقت سياراتهم على طريق المطار.

وكان قد توفي طفل وأحد ذويه في حي الفيصلية نتيجة صعقة كهربائية ناتجة عن وجود كبل كهربائي على الأرض في الأمطار، كما سقط عمود كهرباء على سيارة فيها رجل وأطفاله ولم يسجل إصابات.

حسين القحطاني، المتحدث باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أشار إلى أن المطر الذي هطل على جدة وصل إلى ٢٢ ملليمتراً.

إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أعلنت في بيان أصدرته، الثلاثاء، تأجيل 8 رحلات جوية داخلية كانت متجهة إلى كلٍّ من مطار المدينة المنورة وحائل وتبوك والرياض والقصيم، وتحويل رحلة دولية إلى مطار المدينة المنورة، نتيجة للأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها محافظة جدة والعديد من مدن المملكة.

وأضاف البيان أن الحركة الجوية الآن في المطار تسير بشكل طبيعي، وأنه في حال وجود مستجدات حول الحركة الجوية في المطار سيتم التنويه عنه.

الإدارة العامة للتعليم بجدة أعلنت تعليق الدراسة يومي اﻷربعاءوالخميس المقبلين في جميع مدارس جدة ومحافظاتها. وأوضح عبدالمجيد الغامدي، المتحدث الإعلامي لتعليم جدة، أنه بناءً على التقارير الخاصة بالحالة الجوية وبالتشاور مع الأرصاد والدفاع المدني والجهات المعنية سيتم تعليق الدراسة حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

اضف تعليق للنشر فورا