بالفيديو .. ثوار سوريا يطلقون الصواريخ على اماكن للجيش السوري في دمشق

اخبار ليل ونهار – في تطور نوعي في الثورة السورية، تمكن الثوار من اطلاق اكثر من 38 صاروخا محلي الصنع وقذيفة هاون على مناطق عدة في وسط دمشق، منها المالكي والمزة اضافة الى ساحتي عرنوس وسبع بحرات، وقد قتل 5 مدنيين وجنديان وجرح العشرات في قصف بالصواريخ للمعارضة المسلحة على وسط دمشق.

وجاء القصف بعد تهديد زهران علوش، قائد “جيش الإسلام” بقصف دمشق بالصواريخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض الأحد إن مسلحي المعارضة اطلقوا عشرات الصواريخ وقذائف الهاون على وسط العاصمة دمشق، وذلك ردا على الغارات الجوية التي نفذها الطيران السوري على منطقة الغوطة الشرقية.

وقال المرصد إن “مسلحي المعارضة أطلقوا اكثر من 38 صاروخا محلي الصنع وقذيفة هاون على مناطق عدة في وسط دمشق، منها المالكي والمزة اضافة الى ساحتي عرنوس وسبع بحرات” مضيفا ان القصف اسفر عن مقتل 4 اشخاص واصابة عدد آخر بجروح.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مراسليها في دمشق قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات وشاهدوا سيارات الاسعاف والاطفاء وهي تتوجه الى الاماكن التي تعرضت للقصف.

وقالت وكالة الانباء العربية السورية الرسمية من جانبها إن قوات الجيش السوري ردت على مصادر القصف، وحملت مسلحي المعارضة في منطقة الغوطة الشرقية مسؤوليته.

ولم تتطرق الوكالة الحكومية الى الخسائر التي تسبب بها القصف.

ويأتي القصف بعد مضي يومين من التحذير الذي وجهه زهران علوش، قائد “جيش الشام” المعارض في تغريدة بأن مسلحيه سيشنون “هجوما صاروخيا” على دمشق ابتداء من يوم الاحد.

وكان علوش قد قال في تغريدته “يستعد لواء الصواريخ لشن هجوم صاروخي على العاصمة ستنهمر فيها الصواريخ يوميا ردا على غارات النظام الوحشية ضد شعبنا في منطقة الغوطة الشرقية.”

وكان الطيران الحربي السوري قد شن يوم الجمعة الماضي سلسلة من الغارات الجوية على حمورية في الغوطة الشرقية التي تخضع منذ اكثر من سنة لحصار مطبق من جانب القوات السورية.

وقال المرصد إن 56 شخصا قتلوا في تلك الغارات بينهم 6 اطفال.

اضف تعليق للنشر فورا