الثورة السورية، بشار الاسد، سوريا ، انفجار ، تفجير ، قصف

بالفيديو.. تفاصيل استشهاد زعيم جيش الإسلام في غارة روسية بـ 10 صواريخ

اخبار ليل ونهار – بالفيديو.. تفاصيل استشهاد زعيم جيش الإسلام في غارة روسية بـ 10 صواريخ

استشهد مساء الجمعة 25 ديسمبر 2015 زهران علوش أحد كبار قادة المعارضة المسلحة وقائد جيش الإسلام في غارة جوية في ضواحي دمشق بسوريا.

مصدران بالمعارضة السورية قالا بحسب وكالة رويترز إن علوش الذي يقود أحد أقوى فصائل المعارضة المسلحة في ريف دمشق قتل في غارة جوية استهدفت مقر الجماعة.

وأضاف المصدران أن مقراً سرياً للجماعة التي تمثل أكبر فصيل للمعارضة المسلحة في المنطقة ولديها آلاف المقاتلين استهدف بطائرات روسية على حد قولهما.

وقال ناشطون سوريون أن الغارة أدت لمقتل زهران علوش ونائبه والناطق باسم جيش الإسلام، وأن الاجتماع تم استهدافه بـ 10 صواريخ.

فيما نقل المرصد السوري لحقوق الانسان عن “مصادر قيادية” في “جيش الاسلام” أن علوش قتل مع 5 من قيادات التنظيم، أحدهم قيادي أمني، جراء قصف من قبل طائرة حربية بضربات جوية عنيفة استهدفت اجتماعاً لهم بغوطة دمشق الشرقية، أثناء التحضير لتنفيذ هجوم على مواقع لحزب الله اللبناني وقوات النظام”.

كما أعلن التلفزيون السوري الرسمي مقتل علوش في الغارة، وقال التلفزيون إن “الاجتماع كان يضم قادة لأحرار الشام وفيلق الرحمن وجيش الإسلام”.

ويأتي استشهاد علوش بعدما أعلن الجيش النظامي السوري عن عملية واسعة لاستعادة الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها فصائل معارضة.

وتحظى القوات السورية بدعم من روسيا التي تشن غارات جوية دعما لنظام بشار الأسد منذ 30 سبتمبر.

و أكد رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة مقتل علوش في تغريدة له على تويتر.

قائد جديد

أعلن جيش الإسلام، تعيين “أبو همام البويضاني”، خلفاً لقائده “زهران علوش”، الذي استشهد اليوم في عدوان روسي على ريف دمشق.

نبذة عن علوش

وعلوش الذي ولد عام 1971 درس العلوم الشرعية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالسعودية، وعاد إلى سوريا ليعمل في مجال المقاولات بسوريا إلى جانب نشاطه الدعوي بحسب موسوعة ويكيبديا.

اعتقل علوش عام 2010 وأفرج عنه بموجب عفو رئاسي مع بدايات الثورة السورية عام 2011 حيث شارك بعدها في العمل المسلح، منذ أوائل انطلاقته في أواخر عام 2011.

أسس علوش سرية الإسلام التي تطورت إلى لواء الإسلام وأخيراً إلى جيش الإسلام، ليصبح على رأس قيادة جيش الإسلام الذي يمتد في عدة مناطق داخل سوريا.

الهاشتاج المتداول

#زهران_علوش


بيان من مجلس قيادة الجيش حول استشهاد القائد محمد زهران عبد الله علوش

2 تعليقات على “بالفيديو.. تفاصيل استشهاد زعيم جيش الإسلام في غارة روسية بـ 10 صواريخ

اضف تعليق للنشر فورا