رجب طيب اردوغان، تركيا, رابعة

بالفيديو.. تركيا تزوج 4 آلاف عريس وعروس في حفل زفاف جماعي في غزة

اخبار ليل ونهار – أقيم في قطاع غزة زفافا جماعيا لـ”4″ آلاف عريس وعروس بتمويل حكومي تركي.

يأتي ذلك في الوقت الذي مازالت فيه سلطات نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي تغلق مغلق رفح البري، وسط معاناة شديدة من جانب سكان القطاع.

ونقل بولنت قورقماز، ممثل وكالة (تيكا)، في أراضي السلطة الفلسطينية، “تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته إلى العرسان الفلسطينيين”.

وقال في كلمة له خلال حفل الزفاف:” تركيا حكومة وشعبا تشارككم هذا الفرح، وتبارك لكم وستبقى تدعم الفلسطينيين إلى الأبد”.

وقال قوقماز إن الحفل الذي يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للهجوم الإسرائيلي على سفينة “مرمرة الزرقاء” التركية، دليل على أن الشعب التركي يقف مع الفلسطينيين بالأرواح والمال.

وبلغت تكلفة الحفل 4 مليون دولار أمريكي، حيث سيتم توزيع 2000 دولار أمريكي لكل عروسين.

وشارك في حفل الزفاف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة.

ووصف نائب هنية الزفاف الجماعي بأنه عرس وطني كبير، موجها التحية لتركيا، مضيفا أنها دعمت الفلسطينيين، سياسيا وإنسانيا وقدمت لهم “أموالها” و”أرواحها” و”دمائها”.

وأشاد هنية بمواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفا إياها بـ”العملاقة”، موجها شكره ببعض الكلمات التركية إلى الحكومة التركية، والشعب التركي.

وأعلن هنية عن تبرع تركيا ببناء 20 برجا سكنيا تتضمن 340 شقة في إطار إعادة إعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014.

2 تعليقات على “بالفيديو.. تركيا تزوج 4 آلاف عريس وعروس في حفل زفاف جماعي في غزة

  1. Sobald Ray Ban Schweiz Sie in gibt es auf der Rückseite des ersten Raum und Nutzung dig zu gehen. (Hinweis: Sie benötigen auch einen Relicanth und Wailord dafür); gehen Sie dann zu dem Raum zurück und stellen Sie sicher, dass Sie eine Relicanth im ersten Steckplatz Ihrer Partei und einer Wailord im letzten Steckplatz; wieder nach hinten und dann auf die Wand. Jahre zuvor hatte sie ein dekorierter Offizier beim Militär. Ein Führer der Männer und Frauen. Er war i

اضف تعليق للنشر فورا