سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية

بالفيديو .. بشار الاسد : السعودية هى الدولة الاكثر تخلفا في العالم

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. بشار الاسد : السعودية هى الدولة الاكثر تخلفا في العالم

شن “الرئيس السوري” بشار الاسد، هجوماً ضارياً علي المملكة العربية السعودية، واصفاً اياها بـ”النموذج الاكثر تخلفاً في العالم”، محذراً في الوقت نفسه من ان “فشل” روسيا في القضاء علي “الارهاب” في سوريا، يعني تدمير المنطقه باكملها.

وقال بشار ، في مقابله مع قناه “خبر” الايرانية، ان “التحولات في مواقف المسؤولين الغربيين وتصريحاتهم الاعلامية، سواء الايجابية او السلبية، لا يمكن اخذها علي محمل الجد، لعدم الثقه بهم”، مشيراً الي ان “مستقبل سوريا ونظامها السياسي، هو بيد الشعب السوري، وليس بيد اي مسؤول اجنبي.”

واضاف الاسد، في المقابله التي اوردت وكالة الأنباء الرسميه “سانا” نصها، ان “الجهود السورية الروسية الايرانية العراقية المشتركة، يجب ان يكتب لها النجاح في مكافحة الإرهاب، والا فنحن امام تدمير منطقه باكملها”، مبيناً ان “الارهاب اداه جديده لاخضاع المنطقه، ولذلك لا خيار امامها سوي الانتصار عليه.”

وعن التحالف الذي تقوده الولايات المتحده لمحاربه تنظيم “الدوله الاسلاميه”، المعروف باسم “داعش”، قال بشار : “اننا لم نر اي نتائج للتحالف الذي تقوده واشنطن، لانه ببساطه لا يمكن لدول تدعم الارهاب ان تقوم بمكافحته، وان تكون جديه في ذلك.”

ورداً علي سؤال حول “موقف ال سعود، الذين يصرون علي تنحي الرئيس، في الوقت الذي تعلن فيه المحافل الدوليه ان حل الازمه سياسي”، شدد الاسد علي ان “الحديث عن موضوع النظام السياسي، او المسؤولين في هذا البلد، هو شان سوري داخلي..”

وتابع بقوله: “اما اذا كانوا يتحدثون عن الديمقراطية.. فهل هذه الدول التي ذكرتها، وخاصه السعودية، هي نموذج للديمقراطية او لحقوق الانسان او للمشاركة الشعبية في الدوله؟.. هي النموذج الاسوا والاكثر تخلفاً وتاخرا علي مستوي العالم.. فليس لهم الحق في الحديث حول هذه النقطة..”

اضف تعليق للنشر فورا