عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

بالفيديو .. انباء عن انقلاب عسكري في روسيا .. وحرائق هائلة قرب الكرملين

اخبار ليل ونهار – تداولت مواقع روسية، انباء متداولة عن انقلاب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عززتها شائعات اختفاء الرئيس الروسي لأكثر من أسبوع، تقارير صحفية أكدت أن نيكولاي باتروشيف، رئيس مكتب الأمن الفيدرالي السابق في روسيا، ربما يكون هو قائد الانقلاب العسكرى غير المعلن، الذي أدى إلى تجريد فلاديمير بوتين من صلاحيات منصب الرئيس.
فمَن هو نيكولاي باتروشيف؟
نيكولاي باتروشيف من مواليد خمسينيات القرن الماضي، شخصية سياسية وأمنية، ولد باتروشيف في لينينجراد، وتخرج في معهد لينينجراد لبناء السفن في عام 1974، حيث كان يعمل مهندسا في وزارته، وانضم إلى المخابرات الروسية في عام 1975.
نيكولاي باتروشيف
نيكولاي باتروشيف
 وفي عام 1994 تم تعيينه رئيسا لمديرية الأمن الداخلي، وفي 30 يونيو عام 1995 حصل باتروشيف على منصب نائب رئيس دائرة التنظيم والتفتيش الـFSB.
وفي 1998 كان هو رئيس مديرية الرقابة في هيئة الأركان الرئاسي ليصل إلى رتبة نائب رئيس هيئة الأركان الرئاسي.
وفي أكتوبر 1998 تم تعيينه نائبا لمدير جهاز الأمن الفيدرالى ورئيس مديرية الأمن الاقتصادي، وفي أبريل 1999 أصبح نائب وكيل أول المخابرات الروسية، وعُين مدير المخابرات الروسية من عام 1999 إلى عام 2008، وأمين مجلس الأمن في روسيا منذ عام 2008.
بورتاشيف التقى الزعيم الشيشاني رمضان قادروف في الحادي عشر من مارس الجاري، ونجح في ضمه إلى جانبه، كما قام بزيارة إلى الولايات المتحدة مؤخرا، ربما حصل من ورائها على دعم أمريكي لانقلابه كما تقول الشائعات.

اضف تعليق للنشر فورا