بالفيديو .. «الدولة الاسلامية» يغنم أسلحة أمريكية أُرسلت للأكراد

اخبار ليل ونهار – بث تنظيم «الدولة الاسلامية» تسجيلا مصورا على الإنترنت،  لما قال إنه «اغتنام» أسلحة وذخائر ألقتها الطائرات الأمريكية للمقاتلين الأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) وسقطت في مناطق سيطرته عن طريق الخطأ.

ويظهر في التسجيل عنصر ملثم من «داعش» وهو يقف أمام مظلة كبيرة سوداء اللون ملقاة على الأرض ومربوط بها كمية من الأسلحة والذخائر التي قال إنها بعض المساعدات الأمريكية التي تحوي ذخائر ومعدات عسكرية ومواد إغاثية ألقيت لـ «الملحدين» من (PKK) أي حزب العمال الكردستاني و(YPG) وهي وحدات حماية الشعب الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري (PYD)، ووقعت غنائم بيد من وصفهم بـ«المجاهدين».

ومن ثم يقوم العنصر بفتح عدد من الصناديق لما يفترض أنها كانت ضمن المساعدات الأمريكية التي أعلنت واشنطن وإقليم شمال العراق عن إلقائها قبل يومين على عين العرب (كوباني) لدعم المقاتلين الأكراد الذين يتصدون لهجمات تنظيم «الدولة الاسلامية» للسيطرة على المدينة الواقعة شمالي سوريا على الحدود مع تركيا منذ أكثر من شهر.

ويظهر ببعض هذه الصناديق قنابل يدوية، وقذائف آر بي جي، فيما تم عرض صور لصناديق أخرى لم يتبين محتواها.

ومن جانبها لم تؤكد واشنطن أو تنفِ كون المعدات والأسلحة التي عرضها التنظيم جزءًا مما قامت الطائرات الأمريكية بإلقائه فوق عين العرب، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا