بالفيديو.. الجيش التركي يردد «الله أكبر» لأول مرة

اخبار ليل ونهار – في موقف يظهر تغير عقيدة الجيش التركي وعودته الى اصوله الاسلامية، هتف عناصرمن الجيش التركي لأول مرة بـ”المارش” العسكري العثماني في تدريب عسكري للمرة الأولى منذ سقوط الخلافة العثمانية.

وردد المجندون الذين كانوا فيما يبدو في تدريب عسكري، النشيد العثماني العسكري أثناء أدائهم لمشية عسكرية.

واحتوى النشيد العسكري على الكلمات التالية:

أيها الجيش والجند المظفر
أيها الغنضفر إلى النصر
بيد درع وبيد خنجر
إلى الحدود أيها العسكر
لو كنا في البحر كله انتصار
في الألسنة تكبير الله أكبر
أيها الغضنفر إلى النصر
بيد درع وبيد خنجر
لو كنا في البحر كله انتصار
في الألسنة تكبير الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
ليكن جيشنا دائما منتصرًا
لو كنا في البحر كله انتصار
في الألسنة تكبير الله أكبر
الله أكبر الله أكبر
ليكن جيشنا دائما منتصرًا

يشار الى تصدر الجيش التركي قائمة جيوش الشرق الأوسط الأقوى في العالم، باحتلاله المركز الاول في الشرق الاوسط، والثامن عالمياً.

وبحسب تقرير صدر حديثا عن مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، فقد جاء الجيش التركي في المركز الثامن عالميا، ومصر في المركز 13، والسعودية في الترتيب 25.

واستند التقرير الذي أصدرتهُ إنسايدر، إلى ترتيب الموقع العالمي «المؤشر العالمي لقوة النيران» الذي شمل 106 جيوش حول العالم، واستند في تقييمه إلى 50 معيارا لتحديد مؤشر قوة أي جيش، من بينها الميزانيَّة العسكرية الشاملة التي ترصدها الدول لجيوشها، والقوى العاملة المتاحة متمثلة في عدد أفراد الجيش أو ما يعرف بالقوى البشرية، وكمية المعدات والأسلحة الموجودة في ترسانة كل دولة متمثلة في الدبابات والطائرات وحاملات الطائرات والغواصات والأسلحة النووية، كما يقيس قدرات كل بلد على الوصول إلى الموارد، بالإضافة إلى احتياطي النفط والاحتياطي القومي وجغرافيا الدولة، فيما لا يستند التصنيف إلى القوة النووية.

يذكر أن القوات المسلحة التركية، تم تصنيفها مؤخرا من اقوي الجيوش في منطقة الشرق الاوسط، وذلك بعد الجيش الاسرائيلي، وهى تتألف من:

– الجيش بما في ذلك سلاح الطيران والبحرية ومشاة البحرية وسلاح الجو. وقوات الدرك وخفر السواحل.

– رئيس هيئة الأركان العامة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، في زمن الحرب، وأيضًا يقوم بدور القائد العام بالنيابة عن الرئيس، الذي بدوره يمثل القيادة العسكرية العليا للـTAF باسم الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا.

– قائد القوات المسلحة هو من يقوم بوضع السياسات والبرامج المرتبطة بها بما في ذلك مكافحة التجسس، والاستخبارات، والعمليات، والتنظيم والتدريب والخدمات اللوجستية وعلاوة على ذلك، فإن هيئة الأركان العامة تقوم بتنسيق العلاقات العسكرية مع TAF الدول الأعضاء في الناتو والدول الصديقة الأخرى.

وبعد أن أصبحت تركيا عضوًا في حلف الناتو في 18 شباط 1952، بدأت تركيا برنامجًا شاملا لتحديث قواتها المسلحة. وفي نهاية الثمانينات، بدأت عملية إعادة الهيكلة الثانية.

وبدأت قوات الجيش بالمشاركة في الاتحاد الأوروبي بمجموعات قتال تحت سيطرة المجلس الأوروبي، كجزء من المجموعات القتالية الإيطالية الرومانية التركية، التي كانت على أهبة الاستعداد للعمل منذ تاريخ ديسمبر 2010.

وساهمت القوات في العمليات مع الفيلق الأوروبي متعددة الجنسيات، كما كان لها مبادرات مع الفيلق الأوروبي والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

2 تعليقات على “بالفيديو.. الجيش التركي يردد «الله أكبر» لأول مرة


  1. عمالقة فى زمن الأقزام ← http://im76.gulfup.com/u6cn0y.gif

    http://im48.gulfup.com/23EK1r.pnghttp://im45.gulfup.com/PqhKM5.jpg

    السفلة← http://im71.gulfup.com/QgHPKW.gifhttp://im66.gulfup.com/CaJKbZ.jpg

    القاتل دائما هو السيسى ← http://im67.gulfup.com/BvSykT.jpg

    مكملين متوكلين على الله ← http://im67.gulfup.com/hqTjRi.jpg

    لا تنسوا الدعاء ← http://im67.gulfup.com/NAxvAV.jpg

    هام إقرؤوا جميع الصفحات ↓↓↓
    http://www.twsela.com/vb/showthread.php?t=789482

    موضوع هام,فضلا إرسلوه على أكبر نطاق
    Important topic , as well as sent him on a larger scale

اضف تعليق للنشر فورا