ماسبيرو، التلفزيون المصري

بالفيديو.. التلفزيون يمنع اذاعة هذه الاغنية بعد بيع الجزر المصرية

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. التلفزيون يمنع اذاعة هذه الاغنية بعد بيع الجزر المصرية

كشفت مصادر خاصة لوكالة اخبار ليل ونهار، انه قد صدرت تعليمات الى اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري، بحظر اذاعة اغنية عواد باع ارضه، على جميع الاذاعات والقنوات المصرية، وذلك بعد انتشار الاغنية خلال الفترة الماضية وربطها بواقعة بيع جزيرتي تيران وصنافير الى المملكة العربية السعودية.

وقد انتشرت الاغنية على نطاق واسع بين المصريين، لدرجة انها اصبحت نغمة من نغمات المحمول عند بعض الشباب.

عواد باع ارضه

عواد باع ارضه ياولاد .. ياولاد غنولوا .. على عرضه وطوله .. اوبريت إذاعى شعبى شهير منذ فترة الستينات، وكان يرسخ لفكرة أن الأرض لايجب أن يفرط فيها .. ومن يفرط فيها مثل من يفرط فى عرضه وشرفه .. ومن كان يبيع أرضه فى ريف مصر او صعيدها يكون محل سخط ونقمة وإستهزاء كل اهل الكفر او القرية ، لانه فرط فى ميراث وتراث أجداده الذى هو مثل العرض والشرف ويعايره بها جميع الناس، ويصبح منبوذا من الجميع الصغير والكبير.

الاوبريت من كلمات مرسى جميل عزيز والحان كمال الطويل وإخراج أنور المشرى، وبصوت سعاد مكاوى وسيد إسماعيل.

شاهد ايضا

مفاجأة بالفيديو.. حازم ابو اسماعيل يتوقع التنازل عن جزيرة تيران لاهميتها لاسرائيل

بالصور.. فيس بوك ينفجر بالضحك بعد تنازل السيسي عن الجزر المصرية

عواد باع ارضك

وكان قد تم اعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، في ابريل من العام الحالي 2016، حيث وافق السيسي على ضم جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، بالرغم من احقية مصر في هذه الاراضي التي تتواجد في سواحل البحر الاحمر، كما تؤكد الوثائق والمستندات الرسمية وكتب الجغرافيا.

شاهد ايضا

فيديو.. مرسي رفض التنازل عن الجزر البحرية للسعودية
بالصور.. مصادرة جريدة المصري اليوم بعد عنوانها المثير عن الجزر المصرية

وتحظى تيران بأهمية استراتيجية عظمى بالنسبة لإسرائيل، فمعظم الملاحة البحرية بين إسرائيل (من ميناء إيلات) وإفريقيا والشرق الأقصى تمر عبر المضيق.

وتقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلومتراً مربعاً، أما جزيرة صنافير فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كيلومتراً مربعاً.

تعليق واحد على “بالفيديو.. التلفزيون يمنع اذاعة هذه الاغنية بعد بيع الجزر المصرية

  1. بالعند في العرص انا مشغل الاغنية والكل يشغلها في السيارات والمحلات

اضف تعليق للنشر فورا