فتاة مسلمة، حجاب، الحجاب، ازياء، ملابس، محجبة، نقاب، عيون، عين، العين

بالفيديو .. شكل غشاء البكارة في الفتاة والزوجة

اخبار ليل ونهار – غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج. لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب.

أصل كلمة غشاء البكارة باللغة الإنجليزية (Hymen): فهي مشتقة من اللغة اليونانية والتي تعنى الغشاء.

شاهد ايضا

موضوعات متعلقة غشاء البكارة

موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى، أما فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير لا يسبب ألما كبيرا كما تتصور البنات ولا يحتاج لمجهود شاق كما يتصور الشباب وكل منهم يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى أسيرا لتأثيرها النفسي ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل، وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة.

ان فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وإن رقت وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة والذي قد لا يتمزق إلا بعد الولادة الأولى.

هذا الغشاء متواجد عند كل النساء منذ ولادتهن، وأكثر أشكال غشاء البكارة شيوعا هو الشكل الهلالي أو الشبيه بالهلال بالإضافة إلى وجود أشكال أخرى متعددة ويزول غشاء البكارة كلية بعد أول ولادة طبيعية للمرأة أو قد تتبقى منه أجزاء تُسمى بـ(Carunculae mytriformes). من غير المعروف حتى الآن ما هى الوظيفة التشريحية لغشاء البكارة وما هى فائدته، أما المعروف عنه فى معظم المجتمعات أنه يشير إلى عذرية الفتاة وعدم خوضها فى أية علاقات جنسية وبمعنى آخر يشير إلى عفتها. فى حالة حدوث الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي يتم فحص الغشاء للتأكد من وجود تمزق به والتأكد من عدم إلحاق الضرر بالأعضاء التناسلية للفتاة التي تعرضت للاعتداء.

فيديو .. شكل غشاء البكارة في الفتاة والزوجة .

اضف تعليق للنشر فورا