يوتيوب، اليوتيوب، youtube

بالفيديو .. اقوى مشهد لنور الشريف في لن اعيش في جلباب ابي

اخبار ليل ونهار – فيديو .. اقوى مشهد لنور الشريف في لن اعيش في جلباب ابي .

مقطع فيديو مؤثر من المسلسل الشهير لن اعيش في جلباب ابي ، بطولة الفنان الراحل نور الشريف ومحمد رياض .

شاهد ايضا

وفاة الفنان نور الشريف

لن أعيش في جلباب أبى مسلسل اجتماعي مصري انتج عام 1995 ، وحقق نجاحا كبيرا وكان له انتشار واسع في كل الدول العربية بطولة نور الشريف وعبلة كامل، إخراج أحمد توفيق وهو في الأصل مأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم.

تدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة، فيبدأ عبد الغفور البرعي (نور الشريف) حياته العملية من وكالة الحاج إبراهيم سردينه (عبد الرحمن أبو زهرة) أحد كبار التجار بوكالة البلح، ويتمكن باجتهاده وأمانته من الفوز بثقة الحاج سردينة، ولكنه في الوقت نفسه أثار ضده أحقاد مرسى ( خليل مرسى ) كبير العمال الذي سعي لإفساد العلاقة بين عبد الغفور، ومحفوظ (مصطفى متولى) الابن الوحيد للحاج سردينة الذي تعمد إذلاله وإهانته.

يعجب عبد الغفور بفاطمة عبلة كامل بائعة الكشري، التي تبادله الإعجاب وتحاول مساعدته في مشواره الصعب، وتمر الأيام ويزداد عبد الغفور خبرة في عمله ويتمكن بمساعدة الحاج إبراهيم سردينة من سبر أغوار المهنة ويساعده في ذلك فهيم أفندي الرجل المتعلم العالم ببواطن الأمور.

وبالتدريج يتمكن عبد الغفور من الاستقلال عن الحاج سردينة وإدارة عمل خاص به، ويتخذ من سيد مخلص البحيري الأخ الوحيد لفاطمة وفهيم أفندي مساعدين له، ويتزوج من فاطمة وينجب ولده عبد الوهاب محمد رياض، وأربع فتيات “سنية، وبهيرة، ونفيسة منال سلامة، ونظيرة حنان ترك”، وبمهارته وذكائه يتمكن عبد الغفور من حجز مكانه وسط عالم التجار في الوكالة، ليصبح أحد أكبر رجال الأعمال في مصر، حتى أن محفوظ بعدما كان يعامله بازدراء سعى جاهداً لنيل صداقته من جديد!!

وعلى الرغم من توافر مقومات السعادة في حياة عبد الغفور البرعي، إلا إنه عانى من ابتعاد ولده الوحيد عنه، وإصرار عبد الوهاب على بناء عالم خاص جداً بعيداً عن والده ونفوذه.

فلم تكن الثروة التي جمعها عبد الغفور مصدر سعادة له حسب ما اعتقد الجميع لكنها كادت أن تصبح لعنة تطارد أبناءه الواحد تلو الآخر.

يذكر أن الإسم الحقيقي للفنان نور الشريف هو محمد جابر محمد عبد الله، ولد في الخليفة بالقاهرة ( تاريخ الميلاد: 28 إبريل 1948 حي السيدة زينب، محافظة القاهرة، مصر، الجنسية: المصرية) حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967 تزوج من الفنانة بوسي منذ عام 1972 وله بنتان وولد سارة ومي وأسامة ثم إنفصلا، توفي والده عن عمر 26 عاماً وكان عمر نور وقتها سنة واحدة بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبًا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لاتجه لكرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتعرف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية.

 ومن المسلسلات التي شارك بها: القاهرة والناس، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الاقدار.. كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان شوف بختك.

اضف تعليق للنشر فورا