عسل النحل، العسل، النحل، فوائد العسل، فوائد عسل النحل

بالفيديو .. افضل مايمكن تناوله من اطعمة واغذية

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. افضل مايمكن تناوله من اطعمة واغذية

وفقا للعديد من الدراسات والابحاث المختلفة قد تم تحديد عدد من الاطعمة الصحية والمفيدة لصحة وحيوية الإنسان كما أنها تعمل علي تقليل خطر الاصابة بمختلف الامراض. وبشكل عام تعتبر الأطعمة التالية هي أكثر غذاء صحي للإنسان.

العسل

فوائد عسل النحل لا تعد ولا تحصى، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية لبناء الجسم والخلايا وتقوية المناعة، حيث يعتبر عامل قوى لعلاج أمراض القلب، علاج الجهاز العصبي،علاج أمرض الجهاز التنفسي، علاج التهاب الكبد، علاج الصداع، تحسين نمو العظام والأسنان، الوقاية من خطر الكساح للأطفال، مقاومة الشيخوخة، يمنع الإصابة بالسرطان، يعالج الالتهابات والأمراض الجلدية، علاج فعال للبلغم، علاج لآلام الطمث، الوقاية من الأنيميا، الوقاية من شلل الأطفال، ضعف الذاكرة، تساقط الشعر، مطهر وملين للأمعاء، يستخدم في إنقاص الوزن.

البطاطا

البطاطا غنية بالألياف الغذائية، بيتا كاروتين، والكربوهيدرات المعقدة، وفيتامين C، وفيتامين B6، فضلا عن الكاروتين (الوردي، والأصفر). أشار مركز العلوم في المصلحة العامة، الولايات المتحدة الأمريكية، بالمقارنة مع القيمة الغذائية للبطاطا للخضروات وغيرها فإن البطاطا تأتي في المرتبة الأولى، فتتوافر فيها فيتامينات A,C، الحديد والكالسيوم، البروتين والكربوهيدرات المعقدة. جذور البطاطا غنية بالألياف والعديد من العناصر الغذائية الهامة.

تحمي القلب: البطاطا الحلوة مفيدة في الوقاية من أمراض القلب. ولأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية. كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.

تقوي المناعة: تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.

غنية بالألياف وبالتالي المساعدة في تلافي الإمساك: فالبطاطا الحلوة غنية بالألياف خاصة عندما تؤكل بقشرها.

زيت الزيتون

تشمل هذه الفوائد تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية، تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان والوقاية من الاصابات الذهنية المتعلقة بالسن والوقاية من مشاكل فقدان الذاكرة والزهايمر.

يعتبر زيت الزيتون من اجود انواع الزيوت ليس فقط للماكل، وانما للعناية بالجسم ايضا. فهو غني بالفيتامينات D، A ،K، كما وانه غني بفيتامين E، الذي يعتبر الواقي الاساسي من الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا وعملية الشيخوخة. ولهذه الاسباب، يستخدم زيت الزيتون كوسيلة ناجعة للعلاج الخارجي لمختلف مشاكل البشرة مثل: حب الشباب، الصدفية، الحروق، الجروح، التهاب الجلد المثي، القشرة في فروة الراس والاكزيما.

البيض

يحتوي صفار البيض على أحماض أوميجا ثري الدهنية وهي أحماض مرتبطة بصحة المخ والقلب والأوعية الدموية. وفي دراسة أمريكية حديثة, أكدت أن تناول البيض بكميات معتدلة يساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم. ويعتبر البيض المقلي هو أفضل وسائل تناول البيض دون أن يتسبب في مشاكل صحية.

لمعرفة باقي الاغذية شاهد الفيديو التالي :

فيديو .. افضل مايمكن تناوله من اطعمة واغذية

اضف تعليق للنشر فورا