لبن، البان، جبن، جبنه، اجبان، افطار، فطور، زبادي، الزبادى، اللبن الرايب

بالفيديو .. اسهل طريقة لعمل الزبادي في البيت

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. اسهل طريقة لعمل الزبادي في البيت

الزبادي من اكثر الاغذية الصحية التي تناسب جميع الاعمار ، حيث تعتبر سهلة الهضم وخفيفة ، كما تتميز انه يمكن تناولها في اي وقت سواء في الافطار او العشاء او بين الوجبات .

والزبادي هو من الغذاء سهل الهضم . وبالإضافة إلى ذلك، فإن البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك الموجودة في بعض أنواع الزبادي لها دور في هضم الأطعمة الأخرى . أيضا، ينصح بشدة بتناول الزبادي لأولئك الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال وآلام المعدة . تناول كوب واحد من اللبن الزبادي قليل الدسم مع البكتيريا الجيدة يوميا لتهدئة بطنك والحفاظ على الجهاز الهضمي .

وتتميز الزبادي بمحتواها الغني من البروتين والكالسيوم وفيتامين بي2 (الريبوفلافين) وفيتامين بي6 وفيتامين بي12.

ويعمل أيضاً الزبادي على المساعدة في خفض ضغط الدم, ففي دراسة أجريت مؤخراً في إسبانيا وجد أن الأشخاص الذين تناولوا الزبادي منخفض الدسم بانتظام لمدة عامين قد انخفضت لديهم معدلات الضغط.

ويمكن أيضا تناول الزبادي للوقاية من الإسهال الذي تسببه المضادات الحيوية. كما تحافظ الزبادي على صحة اللثة، بفعل حمض اللاكتيك في الزبادي.

واكدت دراسة نُشرت من الدورية الدولية للسمنة أن تناول الزبادي قليلة الدسم قد يساعد في تخفيض الوزن ويعزو هذا بوجه خاص لغناها بالكالسيوم.

ويستخدم الزبادي منذ زمن بعيد في العناية بالبشرة والجلد, حيث تضيف بعض شركات الغذاء بعض الانزيمات المرطبة للجلد إلى جانب وجود حامض اللاكتيك. وقامت مؤخراً شركة دانون الفرنسية لمنتجات الألبان بتصنيع منتج أطلق عليه “إيسينيس” مضاف إليه فيتامين هـ وزيت لسان الثور يقوم بترطيب الجلد.

وبدون الحاجة الى ارهاق ميزانية الاسرة ، يمكن بسهولة تامة عمل الزبادي الصحي في المنزل ، بطريقة سهلة ومميزة وسريعة .

فيديو .. طريقة عمل الزبادي في البيت

اضف تعليق للنشر فورا