اسرائيل، الاحتلال الاسرائيلي، israel، اليهود، الصهاينة

بالفيديو.. اسرائيل وراء اسقاط طائرة مصر للطيران

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. مناورات عسكرية اسرائيلية وراء اسقاط طائرة مصر للطيران

بينما مازالت التحقيقات جارية حول سقوط طائرة مصر للطيران، الا انه قد ظهرت في الافق معلومات خطيرة وثابتة لايمكن انكارها، تثبت تورط اسرائيل في اسقاط الطائرة المصرية داخل الاراضي المصرية صباح يوم الخميس 19/5/2016.

ماذا تستفيد اسرائيل من ضرب الطائرات المصرية ؟

أثار حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء السبت 31 أكتوبر 2015 توقف شبه تام للسياحة في مصر، وخاصة السياح القادمون من روسيا الذين يعتبرون اهم عنصر في السياحة داخل مصر.

وكانت عشرات الطائرات كانت قد أقلعت من مطار شرم الشيخ في مصر لنقل وإجلاء رعايا وسياح بعد قرار بريطاني روسي بإجلاء رعاياهم السياح في مصر بالإضافة إلى اجلاء سياح من إيطاليا وألمانيا وأميركا، مما تسبب في انهيار قطاع السياحة المصري مع خسائر تصل قيمتها إلى أربعة ملايين دولار يوميا استنادا إلى مصادر رسمية مصرية.

وعلى الجانب الاخر، انتعشت السياحة في اسرائيل، على نحو على غير مسبوق، وذهب السياح الى المنتجعات الاسرائيلية التي تعتبر مشابهة لنفس الطقس المشمس في مصر، بل تتفوق عليها في مستوى الخدمات والعاملين الذين يجيدون العديد من اللغات ومنها اللغة الروسية، مما تسبب في حدوث ازدهار كبير في الاقتصاد الاسرائيلي.

ادلة تؤكد ان اسرائيل وراء اسقاط طائرة مصر للطيران:

في عالم الجريمة لايمكن الاعتماد على مجرد الظنون، بل لابد من وجود دليل واحد على الاقل لاثبات الاتهام، فكيف الحال ان توافرت عدة ادلة دامغة ومؤكدة؟

الدليل الاول: انحراف الطائرة بشكل حاد

انحرفت الطائرة المصرية عن مسارها على الحدود اليونانية المصرية بمقدار ٩٠ درجة يسارا ثم ٣٦٠ درجة يمينا وكأنها طائرة حربية تتفادى خطرا يقترب منها مما يدل ان هناك شيئا ما كانت الطائرة تحاول تفاديه.

وكان وزير الدفاع اليونانى بانوسكامينوس قال فى وقت سابق إن الطائرة اتخذت مسارها الطبيعى فى المجال الجوى اليونانى لكنها انحرفت بشدة ثم هوت فور دخولها المجال الجوي المصري وعلى متنها 66 شخصا.

الدليل الثاني: حذف خط سير التدريبات الإسرائيلية من موقع خطوط سير الملاحة الجوية بعد سقوط طائرة مصر للطيران.

قام موقع خطوط سير الملاحة الجوية بحذف خط سير التدريبات الإسرائيلية بعد سقوط طائرة مصر للطيران وتأتى مناورة الطائرات المقاتلة الإسرائيلية ضمن خطة تدريب الطيران الحربى الإسرائيلى باستخدام المجال الجوى اليونانى المتاخم للحدود المصرية الليبية وذلك بعدما أغلقت تركيا مجالها الجوى أمام تدريبات الطيران الحربى الإسرائيلى بعد حادثة أسطول مرمرة لكسر حصار غزة قبل ستة أعوام.

المثير في الامر ان خطة التدريبات الجوية العسكرية التى بدأتها إسرائيل جنوب جزيرة كريت اليونانية والمُعلن عنها هذا الشهر بدأت قبل ليلة واحدة من سقوط الطائرة المصرية بحسب إشعار الملاحة الجوية المسمي نوتام الذي تم حذفه من على موقع خطوط سير الملاحة الجوية فور سقوط الطائرة المصرية.

وأعلن عن بدء مناورات سلاح الجو الإسرائيلى 18 مايو الجارى وحتى 6 يونيو المقبل من جنوب جزيرة كريت وحتى شمال ليبيا وبحسب صحف قبرصية ويونانية وموقع اون اليرت المتخصص فى الشؤون العسكرية ومواقيت المناورات الحربية فإن النوتام قد حدد مواعيد المناورة الجوية من الساعة الثالثة صباحا بتوقيت اليونان الثانية بتوقيت مصر وتنتهى فى الحادية عشرة صباحا ومن المعلوم ان الطائرة المصرية فقد الاتصال بها في حوالي الساعة الثانية والنصف بتوقيت مصر اي بعد حوالي نصف ساعة من بدء المناورات الاسرائيلية.

وتوضح خريطة لمحيط المناورة أن خط سير الطائرة المصرية كان فى مجالها ومن المقرر أن تكون المناورة قد بدأت بحسب جدول إشعارات الملاحة الجوية بالتزامن مع دخول الطائرة للمجال الجوى اليونانى والتى فُقِدت بعد 27 دقيقة من بدء المناورة الجوية بالطائرات الحربية الإسرائيلية.

ووفقا لموقع اون اليرت المتخصص فى الشؤون العسكرية فإن السلطات اليونانية حددت مواعيد المناورة العسكرية ويمنح هذا التصريح للطائرات الإسرائيلية حرية ممارسة تدريباتها الجوية المقررة فى المجال الجوى اليونانى فى الفترة من 18 مايو وحتى 6 يونيو كما تم تحديد نطاق التدريب الجوى جنوب جزيرة كريت وشمال أفريقيا بدءا من حدود اليونان مع الإسكندرية وحتى بنغازى فى ليبيا.

الدليل الثالث: استقالة مفاجئة لوزير الدفاع الإسرائيلي

بعد يوم واحد فقط من سقوط الطائرة المصرية أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون استقالته من منصبه واعتزاله العمل السياسى لفترة من الوقت يوم الجمعة 20/5/2016

الدليل الرابع: اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الإسرائيلي للسيسي

على غير العادة وبدلا من ارسال برقية عزاء اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في نفس يوم سقوط الطائرة هاتفيا بعبد الفتاح السيسي ليعبر عن تعازيه في وفاة ركاب وطاقم الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط حسب الإذاعة الإسرائيلية في حين ارسل عددا من الحكام العرب برقيات عزاء منهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة وعاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

الدليل الخامس: عدم تبني اي تنظيم مسئولية الحادث

لم يعلن اي تنظيم مسئوليته عن اسقاط الطائرة في اليوم الاول لاسقاطها، كما لم يعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسئوليته بشكل رسمي، مثلما الحال في الحوادث المشابهة، منها حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر 2015، الا ان بعض الحسابات المنسوبة لبعض الاشخاص في تنظيم الدولة قد اعلن مسئوليته بعد يوم كامل من سقوط الطائرة.

4 تعليقات على “بالفيديو.. اسرائيل وراء اسقاط طائرة مصر للطيران

  1. بصراحة كلام منطقي جدا
    السؤال دلوقتي: بتاع العلاقات الدافئة مع احضان اسرائيل هيعمل ايه ؟
    هيروح يضرب تل ابيب زي ماضرب ليبيا بعد ذبح المسيحيين هناك ؟

  2. كل دليل من دول يعتبر دليل ادانة كافي ضد دولة الاحتلال لكن بكرة هيطلع اعلام السيسي يقولك ان حماس وراء تفجير الطيارة وان لازم يقفل محطة السادات !

  3. اكيد السيد الرئيس السيسي هياخد موقف ويتصرف وهياخد حق الناس اللي ماتت دي…
    يوووه نسيت ده واحد ابن يهودية واليهود يعتبروه كنز لايقدر بكنوز الدنيا

  4. السفاح عبدالفتاح لا يجرؤ فقط أن يسأل اسرائيل عن ما اذا كانت اسقطت الطائرة المصرية أم لا انه حقا الجبان الخائن

اضف تعليق للنشر فورا