بالفيديو .. استشهاد طفلة برصاص الداخلية في الرأس اثناء مظاهرة بالاسكندرية

اخبار ليل ونهار – استشهدت الطفلة سندس أبو بكر (17 عاما)، برصاص خرطوش في منطقة الرأس والرقبة أودت بحياتها، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة  ضد الانقلاب العسكري، خرجت عقب صلاة الجمعة بمنطقة العصافرة بالإسكندرية.

ومن جانبه قال مصدر بتحالف “دعم الشرعية”، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، بمدينة الإسكندرية، إن فتاة قتلت، ظهر اليوم، برصاص قوات الشرطة، أثناء تفريق مسيرة لمؤيديه، وتبادل الأمن وجماعة الإخوان المسئولية عن مقتلها.

الشهيدة سندس أبو بكر
الشهيدة سندس أبو بكر
الشهيدة سندس أبو بكر
الشهيدة سندس أبو بكر
اخر ماكتبت الشهيدة باذن الله سندس ابو بكر:

‎‎منشور‎ by Sondos Reda.‎

وأوضحت المصادر أن “سندس أبو بكر (17 عاما)، أصيبت برصاص خرطوش في منطقة الرأس والرقبة أودت بحياتها، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت عقب صلاة الجمعة بمنطقة العصافرة بالإسكندرية”.

وتابع أن “قوات شرطية هاجمت المسيرة وأطلقت الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في مقتل سندس وإصابة آخرين لم يحدد عددهم”.

وقالت مديرية أمن الإسكندرية، إن “عناصر جماعة الإخوان أطلقوا النار بصورة عشوائية علي المواطنين العزل، ونتج عن ذلك إصابة سيدة وفتاة برش خرطوش وتم نقلهم للمستشفي، وتوفت الفتاه متأثرة بإصابتها، ما دفع القوات الأمنية للتدخل وضبط 30 شخص وبحوزتهم فرد خرطوش وكميه من الذخيرة”.

وقال أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية، إن فتاة تدعي “سندس رضا، لقت مصرعها، خلال أعمال عنف قام بها أعضاء جماعة الإخوان، نتيجة إصابتها بطلق خرطوش من مسافة قريبة”.

وكانت عدة مظاهرات قد خرجت فى مدن مختلفة، اليوم، تصدرت فيها لافتات الدعوة إلى المشاركة في إحياء ذكرى ثورة 25 يناير، مطالبين بإسقاط السلطة الحالية، وتحقيق أهداف الثورة.

جاءت تلك المظاهرات تلبية لدعوة اطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لمرسي، للخروج في موجة ثورية ومظاهرات لإحياء ذكري ثورة يناير2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

ففي القاهرة، خرجت مسيرات في مدينة نصر والمطرية وحلوان، رافعين شعارات الثورة “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة انسانية”، و”انزل من جديد”، وسط هتافات “يسقط حكم العسكر”، و”انزل”.

وفي الجيزة، خرجت عدة مسيرات، دعا خلالها المشاركون إلى الخروج في انتفاضة شعبية يوم الأحد المقبل، للمطالبة برحيل النظام الحالي.

كما شهدت محافظات الإسكندرية، والمنوفية والشرقية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، والمنيا والفيوم وبني سويف، مظاهرات مماثلة، رفع فيها المشاركون صورا لمرسي وشارة رابعة، مرددين هتافات تدعو للمشاركة في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 2011 حتى تحقيق أهدافها، والمطالبة بإسقاط السلطات الحالية، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا