ازمة البنزين، محطة بنزين، طابور سيارات، سولار، نفط، جاز

بالفيديو .. ازمة البنزين تصل شرم الشيخ .. شاهد اطول طابور بنزين

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. ازمة البنزين تصل شرم الشيخ .. شاهد اطول طابور بنزين

ضربت ازمة البنزين والسولار العديد من المحافظات المصرية بما فيها القاهرة والجيزة وعدد كبير من محافظات الصعيد ، ولكن الجديد هو وصول ازمة البنزين الى مدينة شرم الشيخ السياحية ، حيث اصطفت عشرات السيارات في اطول طابور بنزين تشهده المدينة ، في سابقة تحدث لاول مرة بسبب طبيعة المدينة السياحية .

كما شهدت بعض مدن القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد نقصًا حادًا في معدل ضخ الوقود إليها، هوما تسبب في عودة طوابير السيارات أمام “محطات البنزين”.

واصطفَّ أصحاب وسائقو التاكسي والسرفيس وسيارات الربع نقل أمام المحطات والانتظار لساعات طويلة؛ لوصول للبنزين، فيما عادت السوق السوداء للوقود مرة ثانية للمشهد.

ورغم إعلان وزارة البترول عن انتهاء أزمة بنزين 80 و92 في محافظات الجمهورية، لضخها كميات إضافة من الوقود وصلت لـ 110%، إلا أن الأزمة مازالت مستمرة منذ عيد الأضحى، وتزداد حدتها في محافظات الوجه القبلي.

وأعلنت وزارة البترول عن استمرار زيادة ضخ كميات من البنزين 80 و92 لمحافظة سوهاج للقضاء على ظاهرة الطوابير، حيث تم ضخ 290 طنا من البنزين 80 بزيادة نسبتها 137 % على المخطط وضخ 177 طنا من البنزين 92 بزيادة نسبتها 177 %.

وأرجع مسؤولي شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، الأزمة الحالية بسبب حدوث نقص في الضخ بواقع 50%نتيجة لتوقف معامل التكرير أكثر من ثلاثة أيام طوال فترة العيد، بالإضافة لحدوث تقليل في التوريد من جانب شركات التوزيع.

وقال محمد سعد الدين عضو شعبة البترول بغرفة القاهرة، إن الأزمة مازالت مستمرة منذ عيد الأضحي المبارك ولم يساهم زيادة معدل الضخ من جانب البترول في القضاء على الأزمة نتيجة لتعطش السوق في الوقت الحالي.

واكد أن نسبة العجز وصلت في الفترة الحالية لـ 50% هو ما تسبب وبشكل كبير في ارتفاع أسعار البنزين داخل السوق السوداء حتى وصلت الصفيحة البنزين لـ 50 جنيها، مؤكدًا أن شركات التكرير توقف خلال العيد 3 أيام وهو السبب الرئيسي في الأزمة الحالية.

فيديو .. ازمة البنزين تصل شرم الشيخ .. شاهد اطول طابور بنزين

اضف تعليق للنشر فورا