شيخ الازهر احمد الطيب

بالفيديو.. اذلال شيخ الازهر امام بابا الفاتيكان يثير غضب المصريين

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. اذلال شيخ الازهر امام بابا الفاتيكان يثير غضب المصريين

إهانة متعمدة وجهها “بابا الفاتيكان” والذي يمثل العالم المسيحي الكاثوليكي لشيخ الازهر الذي يمثل مسلمي العالم السنة، والذين يبلغ تعدادهم اكثر من مليار ونصف المليار نسمة.

وقد اثارت صور لقاء بابا الفاتيكان باحمد الطيب شيخ الازهر في نظام عبد الفتاح السيسي موجة غضب بين المصريين.

حيث تعمد بابا الفاتيكان جلوس احمد الطيب على كرسي اصغر من كرسيه كما تعمد عدم الجلوس امامه ندا لند وانما اجلسه على طرف الطاولة كما يظهر في احد الصور جلوس احمد الطيب واضعا يديه على قاعدة الكرسي مثل التلميذ الخائف من الاستاذ في الامتحان الشفوي.

مقارنة بسيطة

بمقارنة بسيطة بين صور سابقة للقاءات بابا الفاتيكان يظهر بوضوح مدى الاهانة والاستحقار لاحمد الطيب ومن يمثله.

اسباب الزيارة

يذكر أن الطيب قد سافر للقاء بابا الفاتيكان في سابقة لم تحدث من قبل حيث ارسله السيسي لتخفيف التوتر بين مصر وايطاليا بعد مقتل الشاب ريجيني.

وقد رجح مراقبون أن تكون أزمة مقتل الطالب الإيطالي، “جوليو ريجيني” تحت التعذيب بالقاهرة، حاضرة بقوة على أجندة اللقاء، وتوقعوا مطالبة شيخ الأزهر تدخل البابا فرنسيس، لدى الحكومة الإيطالية، بتنسيق مع رئاسة الإنقلاب ، للمساعدة في إنهاء الأزمة المصرية – الإيطالية، في هذا الشأن.

وكان شيخ الأزهر السابق، محمد سيد طنطاوي، قد التقي البابا الراحل، يوحنا بولس الثاني، في عام 2000، خلال زيارة الأخير للقاهرة، إلا أن زيارة رأس الأزهر للفاتيكان لم تحدث من قبل في التاريخ.

شاهد ايضا

صور مسربة.. شاهد فساد رئيس هيئة النيابة الإدارية

ردود افعال غاضبة

في هذا الاطار فقد نشر الشاعر أحمد الشهاوي الصورة على صفحته بالفيسبوك، وكتب معلقا: “أنت شيخ وهو بابا … لا أحب لأحد أن يكون مرتبكا أو تائها أو ضعيفا أو منسحقا أمام أحد، أحب الندية، وأن لا يعلو أحد على الآخر، مهما تكن مكانة هذا الآخر، فلقد سافر أحمد الطيب شيخ الأزهر ضيفا على بابا الفاتيكان، كل يمثل دينا سماويا (دعنا من المذهبية الآن وفي كل آن)، لكن لاحظ (لاحظي) طريقة تنظيم الجلسة، وحجم المقعدين، كأنها جلسة بين تلميذ وأستاذ، مثلي لا يقبل تنظيما كهذا، ولو أن هناك من يفقه في البروتوكول ما قبل للطيب وضعا كهذا، ولكن ماذا نفعل في شيخ آت (من شبه دولة)، أو من (دولة وليدة).

فيما وصف الأديب محمود القاعود الصورة بـ ”العار الأبدي”.

موقعة احمد الطيب والكرسي

في واقعة سابقة رفض احمد الطيب حضور حفل تسلم الرئيس محمد مرسي لمهام منصبه في احتفالية بجامعة القاهرة بسبب عدم تخصيص رئاسة الجمهورية مقاعد فى مقدمة الصفوف لأعضاء هيئة كبار العلماء، مما جعل شيخ الأزهر يغادر قاعة كبار الزوار بجامعة القاهرة، قبيل إلقاء الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية كلمته، حيث توجه الطيب إلى منزله.

5 تعليقات على “بالفيديو.. اذلال شيخ الازهر امام بابا الفاتيكان يثير غضب المصريين

  1. كلنا عارفين ان هذا المدعو احمد الطيب لايمثل الازهر وهو نجس من انجاس السيسي

  2. (ومن يهن الله فما له من مكرم)
    معناها: مَنْ أراد الله إهانته فلن يُكرمه أحد، لابنُصْرته ولا بالشفاعة له، فلا كرامة إلا بإكرام الله، ولا عزة إلا بعزة الله، لأن الأمور كلها بيده.

  3. انا لا ارى مساسا بكرامة شيخ الازهر فى هذه الجلسة ولا نقصا لمكانة وكرامة لازهر ولا لعظمة مصر .
    وليست الكرامة بطريقة الجلوس او كيفيته انما الكرامة تنبع من ذات الشخص لا من مجلسه ولا ممن اجلسه .
    وصدقونى ان الغرب لا يحفل بهذه الشكليات الوضيعة العالقة باذهاننا لاحساسنا بالتخلف وبالدونية .
    اخر صورة شوهدت لرئيس وزراء بريطانيا فى محطة حافلات واقفا يتصفح جريدة يومية بينما مجموعة من المواطنين يجلسون على المقاعد ولا يعيرون انتباها لرئيس وزراء بريطانيا .
    تخيل لو كان هذا المنظر فى بلاد العربان .
    ياأمة ضحكت من جهلها الامم .
    الشربينى الاقصرى .

  4. هذا ليس شيخا.. بل موظف ذليل .. ولو كان شيخا ورعا ذو كرامة ما قبل هذا الوضع ابدا….

اضف تعليق للنشر فورا