مكة المكرمة، الحرم المكي، ارض الحرمين، الكعبة المشرفة، اسلام، الاسلام، المسلم، المسلمين، دعاء، الدعاء، الابتهال، التوبة، صلاة، الصلاة، الخشوع

بالفيديو .. اجمل ادعية الشفاء لكل مريض

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. اجمل ادعية الشفاء لكل مريض

المريض هو أيّ شخص بحاجة للعناية الطبيّة أو الرعاية الصحيّة أو العلاج الطبي، وغالباً ما يكون هذا الشخص مصاباً بجرحٍ ما، أو عليلاً ويحتاج للعناية من قبل طبيب متخصّص بالمرض المُصاب به. يحتاج منّا المريض إلى الأدعية اليوميّة التي يجب أن نقرأها له كي يشفى، ويُذهب الله تعالى البأس عنه، ولذلك سنذكر هنا بعض هذه الأدعية.

عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : (من عاد مريضا لم يحضر أجله ، فقال عنده سبع مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عافاه الله من ذلك المرض) ، هذا حديث صحيح على شرط البخاري ، ولم يخرجاه .

عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعوذ بعض أهله يمسح بيده اليمنى ويقول اللهم رب الناس أذهب الباس اشفه وأنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما . صحيح البخاري .

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

فيديو .. اجمل ادعية الشفاء لكل مريض

اضف تعليق للنشر فورا