اللواء ابراهيم عبد العاطي، العلاج بالكفتة، الكفتة

بالصور .. CNN بعد العلاج بالكفتة: الجيش المصري خير كببجية الارض

اخبار ليل ونهار – ومازالت اصداء فضيحة العلاج بالكفتة التي وعد بها الجيش المصري، تتزايد على مستوى العالم، حيث اعتقدت عددا من وسائل الاعلام الغربية ان الامر مجرد نكتة او سخرية، لتكتشف ان الامر بالفعل حقيقي وان القوات المسلحة المصرية وعدت بعمل جهاز للعلاج من اخطر الامراض واهمها الايدز وفيروسات الكبد وذلك باستخدام الكفتة.

حيث نشر موقع CNN الاخباري الامريكي، صورة ساخرة للعلاج بالكفتة من انتاج من سماهم خير كببجية الارض، في اشارة الى الجيش المصري.

شاهد ايضا

أول تعليق من «باسم يوسف» بعد كشف وهم العلاج بالكفتة

ونشر الموقع تقريرا، ذكر فيه ان هناك تحقيقات جارية بمصر بشأن الجهاز الخاص بفيروس سي والإيدز المعروف إعلاميا بـ”جهاز الكفتة”، حيث أحالت نقابة الأطباء مجموعة من أعضاء الفريق البحثي من المروجين للجهاز إلى لجنة التأديب بالنقابة العامة لأطباء مصر والتي أكدت أن التحقيقات سرية وأنها لم تستبعد أو تبرا أو تدين احد.

وقال نقيب الأطباء بمصر الدكتور خيري عبد الدايم في تصريح خاص لموقع CNN بالعربية: “إن التحقيقات مع بعض أعضاء اللجنة الخاصة بجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية بلجنة آداب المهنة مازال مستمرا.

ورفض عبد الدايم الإعلان عن أسماء الأطباء الذين شملهم التحقيق، حتى يصدر قرار رسمي بالإدانة أو البراءة، من قبل لجنة التأديب.

شاهد ايضا

بلد الكفتة .. رئيسها ملك التسريبات وتعشق التفجيرات وتنتظر رز الإمارات

وأثارت طريقة عرض الجهاز الذي أعلنت عنه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العام الماضي، ضجة كبيرة بمصر لاسيما بعد إحياء الأمل للكثير من المرضي لفيروس سي والايدز حيث تم الإعلان عن جهاز للكشف عن الفيروسات C Fast، وأخر للعلاج CCD.

وقالت الدكتورة منى مينا الأمين العام لنقابة الأطباء، أن التحقيقات الخاصة بجهاز “فيروس سي” مازالت مستمرة مع من روجوا للجهاز، ولم يتم استبعاد أو تبرئة أو إدانة أحد في التحقيقات التي قد تستغرق وقتا نافية وجود أي ضغوط من أي جهة، كما أكدت أن التحقيقات تجرى بمنتهى الشفافية.

شاهد ايضا
نقابة الأطباء: مرضى فيروس سي أهملوا العلاج أملًا في إختراع الجيش «الكفتة» فانتكست حالتهم

وأوضحت مينا في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية: “إن التحقيقات سرية وليست معلنه ولا يمكن الإعلان عن تفاصيلها قبل انتهاء التحقيقات من جانب لجنة آداب المهنة وفقا لقانون النقابة،” مضيفة: “التحقيق يرجع لترويج هؤلاء الاطباء لجهاز لم يثبت فعاليته بالأبحاث العلمية والاختبارات اللازمة، ولم يعلن عنه في المؤتمرات الطبية، موضحة بأنه حتى ألان لا يوجد تقيم نهائي للمنتج، وبالتالي ما كان يصح الترويج له بشكل شعبي ما احي الأمل لدى الكثيرين من المرضي.

شاهد ايضا

الجارديان تسخر من الجيش المصري بعد تأجيل العلاج بـ «جهاز الكفتة»

وقالت إن الكثير من المرضى تركوا العلاج “بالانترفيرون” وهو ثقيل التأثير ويسبب الإجهاد، من اجل حلم جهاز يعالج بغمضة عين، وهو مازال في مراحل البحث، فليس عيبا أن يكون هناك تفكير خارج المعتاد، ولكن المطلوب أن يكون هناك التزام واضح قبل الترويج لمنتج معين لوسائل الإعلام

شاهد ايضا

بالفيديو تقرير قناة الجزيرة الساخر عن فضيحة جهاز الكفتة

كانت النقابة العامة للأطباء قد أحالت عدد من المروجين لجهاز الكشف عن الأمراض الفيروسية الشهير بـ”جهاز الكفتة”، إلى لجنة آداب المهنة و ملاحقة اثنين من غير الأطباء بتهمة انتحال صفة طبيب، أحدهما اللواء إبراهيم عبدالعاطى، وذلك بناء على مذكرة أعدتها مجموعة من الأطباء، بتكليف من هيئة مكتب النقابة وفقا لتقارير إعلامية بمصر.

شاهد ايضا

بالفيديو مصري مغترب: «مش عارفين نورى وشنا للناس بسبب إختراع الكفتة بتاع الجيش»

يذكر ان اللواء إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي للعلاج بالكفتة، قد اعلن سابقا عن نجاح هذا الاكتشاف في علاج الإيدز وفيروس سي بنسب قاربت 100%، وبدء العلاج به يوم 30 يونيو 2014 في مستشفيات القوات المسلحة، الا انه حين جاء يوم 30 يونيو المذكور، تم تأجيل الاعلان عن بدء العلاج لمدة 6 شهور بزعم اجراء المزيد من التجارب.

شاهد ايضا

فيديو | مذيع الجزيرة يسخر من مؤيد السيسي بسبب «جهاز الكفتة»

يذكر أن مصر تحتل المرتبة الأولى في قائمة مرضى الفيروس الكبدي «سي» على مستوى العالم وكذلك العالم العربي بنسبة تقارب الـ 20 في المائة من جملة المصريين.

الصورة كما جاءت على موقع CNN الاخباري الامريكي
الصورة كما جاءت على موقع CNN الاخباري الامريكي

اضف تعليق للنشر فورا