فقر، الفقر، فقراء، القمامة، الزبالة، العشوائيات، ارتفاع الاسعار

بالصور .. مكافأة 5000 جنيه لكل قاضٍ وعضو نيابة قبل انتخابات البرلمان

اخبار ليل ونهار – بالصور .. مكافأة 5000 جنيه لكل قاضٍ وعضو نيابة قبل انتخابات البرلمان

قبل ايام من بدء الانتخابات البرلمانية في مصر ، والتي يشرف عليها القضاة والمستشارين ، قرر مجلس القضاء الأعلى صرف مكافأة لكل القضاة وأعضاء النيابة العامة ، قدرها 5000 جنيه لكل قاض وعضو بالنيابة، تحت مسمى “جهود غير عادية” .

وقد بلغ عدد القضاة وأعضاء النيابة العامة المقرر إستفادتهم من القرار الصادر من مجلس القضاء الأعلى، نحو 15 ألف قاض وعضو نيابة، ليصبح المبلغ الإجمالى للمكافأة نحو 75 مليون جنيه.

وتعتبر هذه المكافأة هي الثالثة التي يصرفها المجلس منذ تولي رئيسه الجديد المستشار أحمد جمال الدين أول يوليو الماضي، حيث صرف بداية شهر سبتمبر الماضي مكافأة قدرها 10 آلاف جنيه أيضًا لكل قاضي وعضو بالنيابة العامة تحت مسمى “مكافأة جهود إضافية”، متمثلة في منحتي عيد الأضحى وبداية العام الدراسي الجديد، لتكون هذه المكافآت تصرف للشهر الثاني على التوالي.

وسبق أن اعتمد المجلس في يونيو الماضي زيادة في الحوافز وإضافي المرتب بنسبة 30%، حيث قرر المجلس بزيادة مخصصات القضاة وأعضاء النيابة العامة على اختلاف درجاتهم ومحاكمهم بنسبة 30%، حيث شملت الزيادة المبلغ الإضافي الشهري وحوافز تميز الأداء ومقابل العمل الإضافي وحافز الإنجاز وزيادة بدل علاج العاملين على اختلاف درجاتهم ومحاكمهم والنيابة العام.

صورة من قرار مجلس القضاء الأعلى
صورة من قرار مجلس القضاء الأعلى

اضف تعليق للنشر فورا