فقر، الفقر، الديون، العشوائيات، التضخم، الغلاء، غلاء، ارتفاع الاسعار، عشوائيات، ديون، سيدة، صراخ، بكاء

بالصور .. مصرع مريض طرده مستشفى حكومي بالبحيرة بسبب رائحته

اخبار ليل ونهار – بالصور .. مصرع مريض طرده مستشفى حكومي بالبحيرة بسبب رائحته

في مأساة وفضيحة اخلاقية وانسانية ، لقى حمدان السيد خليل، عامل باليومية فى مشروعات المقاولات بأبوالمطامير بمحافظة البحيرة، يبلغ من العمر 60 سنة، مصرعه، بعد أن رفض أطباء مستشفى أبوالمطامير العام الكشف عليه بدعوى ان رائحته كريهة !.

وكان قد تملكه المرض منذ شهرين، فباعت زوجته “عفش” المنزل، وصارع “حمدان” مرضه على الأرض، وعندما أحضرته الزوجة إلى المستشفى لإجراء أشعة على القلب، وبمجرد أن نظر له الطبيب قال لها: “روحي نضفي جوزك الأول وحميه وبعد كده هاتيه.. عشان ريحته وحشة” !.

ووسط دموعها وحزنها، قالت صبحية عتمان، زوجة المتوفى: «حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد يزعّل الغلبان والفقير»، وأضافت: «كنا نعيش حياة ميسورة مع زوجى حمدان، الذى كان يعمل باليومية مع مقاولى البناء، ومنذ شهرين تقريباً أصابه المرض، ولم أملك سوى البكاء حتى رآنى أحد الجيران، فساعدنى باصطحابه إلى المستشفى العام للكشف عليه، وكانت ملابس حمدان متسخة قليلاً بسبب نومه على الأرض لتركه السرير لبناته، بعد أن بعت عفش المنزل، وبعد الكشف عليه بقسم الاستقبال طلبوا أشعة رسم قلب، فدخلنا على أحد الأطباء لعمل الأشعّة فصرخ قائلاً: روحى نضّفى جوزك الأول وحمّيه وبعد كده هاتيه.. عشان ريحته وحشة».

وأضافت الزوجة المكلومة: «كانت تلك الكلمات بمثابة السُم الذى قتل زوجى بالبطىء، ولم أرَ سوى دموعه بعد أن سمع هذا الكلام، وطلب الخروج من المستشفى دون أن نعرف ما سبب مرضه، وظل طوال شهر كامل يصارع المرض، رافضاً الذهاب إلى الأطباء، ثم تبرع أحد الأهالى بتكلفة علاجه بمستشفى خاص، وبعد إصرار الجيران على ذهابه إلى المستشفى الخاص كان يئن باكياً عندما يدخل عليه الطبيب، ويصاب بحالة انهيار، ولم يبقَ بالمستشفى سوى يوم واحد، ثم طلب الخروج».

وبصعوبة بالغة قالت «نجاة»، الابنة الكبرى لعم حمدان: «الغلبان مالوش عيش فى البلد دى، فإذا كانت ريحة أبى الفقير جعلت الأطباء يمتنعون عن علاجه، فقريتنا مليئة بمئات مثله، جميعهم فقراء وثيابهم مهلهلة».

حمدان قبل وفاته وسط بناته
حمدان قبل وفاته وسط بناته

اضف تعليق للنشر فورا