مظاهرة، مسيرة، ضد الاتقلاب العسكري، ضد السيسي

بالصور.. مصادرة جريدة المصري اليوم بعد عنوانها المثير عن الجزر المصرية

اخبار ليل ونهار. بالصور.. مصادرة جريدة المصري اليوم بعد عنوانها المثير عن الجزر المصرية

قامت السلطات المصرية بمصادرة الاعداد الاولى من جريدة المصري اليوم، الصادرة اليوم 12/4/2016، وذلك بسبب المانشيت في صدر صفحاتها الاولى، والذي جاء بعنوان: “جزيرتان ودكتوراه لسلمان”، وقامت جريدة المصرى اليوم، باستبدال المانشت الرئيسى للصحيفة فى العدد الصادر صباح اليوم، والمتواجد حاليا بالأسواق، وذلك بعد تعديله وتقليل حدته التى كان عليها قبل التعديل، حيث هاجم المانشت الرئيسى الذى تم استبداله للصحيفة تنازل السيسي عن جزيرتى صنافير وتيران، بعد تضمنه تهكمات سياسية ساخرة بشكل واضح ومباشر على ما تم من اتفاقات تم ابرامها خلال زيارة العاهل السعودى لمصر منذ يوم الخميس الماضى وحتى مساء اليوم.

وتضمنت الصفحة الأولى على مانشيت: “جزيراتان ودكتوراه لــــ”سلمان”.. والمليارات لـــ”مصر”، والذى تم استبداله إلى “حصاد زيارة سلمان: اتفاقات بـــــ 25 مليار دولار”.

شاهد ايضا

مفاجأة بالفيديو.. حازم ابو اسماعيل يتوقع التنازل عن جزيرة تيران لاهميتها لاسرائيل

بالصور.. فيس بوك ينفجر بالضحك بعد تنازل السيسي عن الجزر المصرية

من جانبه، زعم محمد السيد صالح رئيس تحرير جريدة المصري اليوم، إنه لاصحة على الاطلاق لما أثير حول مصادرة العدد الورقي من جريدة المصري اليوم، موضحًا أن كل ما يتردد في هذا الاطار غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

وأضاف صالح فى تصريحات صحفية، أن الموضوعات التي عكفت إدارة التحرير بالجريدة على إعدادها، هي التي تم طباعتها في العدد الورقي، دون إجراء أي تعديلات أو تدخلات من أي جهة.

عواد باع ارضك

وكان قد تم اعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، في ابريل من العام الحالي 2016، حيث وافق السيسي على ضم جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، بالرغم من احقية مصر في هذه الاراضي التي تتواجد في سواحل البحر الاحمر، كما تؤكد الوثائق والمستندات الرسمية وكتب الجغرافيا.

شاهد ايضا

فيديو.. مرسي رفض التنازل عن الجزر البحرية للسعودية

وتحظى تيران بأهمية استراتيجية عظمى بالنسبة لإسرائيل، فمعظم الملاحة البحرية بين إسرائيل (من ميناء إيلات) وإفريقيا والشرق الأقصى تمر عبر المضيق.

وتقع جزيرة تيران في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وتبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحتها 80 كيلومتراً مربعاً، أما جزيرة صنافير فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كيلومتراً مربعاً.

تعليق واحد على “بالصور.. مصادرة جريدة المصري اليوم بعد عنوانها المثير عن الجزر المصرية

اضف تعليق للنشر فورا