فيلم، قصير، سينما، قصة، حكاية، مشهد ، مسلسل ، مسلسلات

بالصور .. فضيحة خلال تكريم «إميتاب باتشان» تجبر مصر على الاعتذار للهند

اخبار ليل ونهار – بعد فضيحة وضع العلم الهند بالمقلوب خلال حفل منح الدكتوراه الفخرية للنجم السينمائي الهندي، في مسرح قاعة سيد درويش بالقاهرة، اضطرت أكاديمية الفنون إلى التقدم باعتذار رسمي إلى السفارة الهندية بالقاهرة، بعد أن وضع علم الهند “بشكل مقلوب” خلال حفل منح الدكتوراه الفخرية للنجم الهندي.

وقالت الدكتورة أحلام يونس في بيان تضمن نص الاعتذار الرسمي: “تتقدم أكاديمية الفنون بخالص الاعتذار لدولة الهند بالقاهرة على الخطأ الجسيم غير المقصود بسبب وضع علم دولة الهند بشكل خاطئ على مسرح قاعة سيد درويش أثناء تكريم ومنح النجم الهندي العالمي إميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية”.

وأضافت “إذ تعبر أكاديمية الفنون ورئيستها الأستاذة الدكتورة أحلام يونس عن خالص تقديرها واحترامها العميق لدولة الهند وحكومتها وشعبها العظيم الذي طالما جمعته مع الشعب المصري علاقات مودة واحترام متبادل متمنية لدولة الهند دوام النجاح والتقدم والرقي والازدهار”.

ووضع منظمو حفل منح الفنان أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون علم الهند بالمقلوب بجوار العلم المصري في وسط المسرح كخلفية للحفل في حضور السفير الهندي والوفد المرافق للفنان ولم يتم رفع العلم إلا بعد انتهاء الفقرة الأولى من الحفل.

ومن المعروف أن علم دوله الهند يتكون من ثلاثة ألوان وهي: البرتقالي، والأبيض، والأخضر، بالترتيب، إلا أن الأكاديمية عكست الألوان.

كانت أكاديمية الفنون كرمت النجم إميتاب باتشان، في حفل أقامته صباح اليوم بمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية، بحضور الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، ونافديب سوري، سفير الهند بالقاهرة، وعدد من عمداء المعاهد بالأكاديمية، وحضور جماهيري كثيف.

اعتذار أكاديمية الفنون
اعتذار أكاديمية الفنون

اضف تعليق للنشر فورا