دخان، اسقاط، سقوط طائرة، حريق

بالصور غموض حول سقوط طائرة عسكرية وتفحم 4 ضباط من مصر والامارات

اخبار ليل ونهار – في تعتيم اعلامي وغموض شديد، قال مصدر عسكرى، باقتضاب، إن الطائرة الحربية التى سقطت مساء يوم الأربعاء الماضى، كانت داخل الأجواء المصرية خلال تدريب مشترك بين القوات المصرية والإماراتية، ضمن سلسلة تدريبات متنوعة فى إطار التعاون بين الجيشين المصرى والإماراتى خلال الفترة الراهنة، مؤكدا أن الحادث جاء نتيجة عطل فنى مفاجئ فى محرك الطائرة، التى كانت تحلق بالقرب من أحد المطارات القريبة من العاصمة “القاهرة” رافضا الإفصاح عن نوع الطائرة التى سقطت، أو القاعدة الجوية التى أقلعت منها.

يأتي ذلك وسط تأكيدات من جانب الثوار الليبيين ان الطائرة تم اسقاطها داخل الاراضي الليبية اثناء اعتداء شنته الطائرة العسكرية على الاراضي الليبية ضد الاسلاميين لصالح القائد العسكري المتقاعد خليفة حفتر.

وأوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة فنية بمعرفة أجهزة القوات المسلحة، سوف تكشف خلال الأيام المقبلة بالتفصيل عن الأسباب الكاملة وراء سقوط الطائرة المصرية، بعد تحليل الحادث، ومعاينة حطام الطائرة، من خلال خبراء متخصصين سواء من الفنيين أو الطيارين، لافتا إلى أن التقرير سوف يعرض على القيادة العامة للقوات المسلحة فور الانتهاء منه.


وأشار المصدر إلى أن حوادث التدريب واردة فى مختلف العمليات التدريبية داخل أى قوات جوية فى العالم، وهناك دائما خسائر يتم تقديرها فى العنصر البشرى أو المعدات خلال أعمال التدريبات القتالية داخل القوات المسلحة، والأمر لا يتعلق بكفاءة الطائرة أو المقاتلين الذين كانوا يشاركون فى الأنشطة القتالية الجوية من خلالها، داعيا الله أن يتغمد الشهداء برحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، حسب قوله.

وبيّن المصدر أنه سيتم إقامة جنازة عسكرية اليوم الخميس، لشهداء حادث سقوط الطائرة المصرية خلال التدريب المشترك بين القوات المسلحة المصرية والإماراتية مساء أمس الأربعاء، بحضور كبار قادة القوات المسلحة، والسفير الإماراتى فى القاهرة، وأسر الشهداء.

وأوضحت المصادر أن الجنازة سيتم تحديد موعدها، بعد التنسيق مع أهالى الضحايا وترتيب حضورهم لتسلم جثامين الضحايا، ونقل الضابطين الإماراتيين إلى بلادهما، وتقديم التعازى لأسرهما وذويهما وشعب الإمارات الشقيق.

وكان العميد محمد سمير المتحدث العسكرى صرح بأنه فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء 17 / 12 / 2014 سقطت إحدى الطائرات العسكرية أثناء تنفيذ تدريب مشترك (مصرى / إماراتى) نتيجة خلل فنى بالطائرة مما أدى إلى استشهاد طاقمها المكون من أربعة ضباط [ (2) ضابط مصرى – (2) ضابط إماراتى ] .. وقد تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث.

وقد ذكر المتحدث العسكرى خلال بيان له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” أن “القوات المسلحة تنعى قيادةً وقواتاً شهداء الحادث الأبرار من الضباط المصريين والأشقاء الإماراتيين وتقدم خالص العزاء لأسر وعائلات الشهداء الأبرار”.

3 تعليقات على “بالصور غموض حول سقوط طائرة عسكرية وتفحم 4 ضباط من مصر والامارات

  1. لم يقل الشعب كلمته ولم تخرج الحكومه لتقول كلمتها ولم يخرج علينا اعلام المؤيد ولا المعارض باى رد او تعقيب لكى الله يامصر هشتاج قول رايك بثه على كل المواقع هذا استفتاء شعبى لمصر كلها قول رايك هل هؤلاء يستحقون البقاء ام لا الان انا اعرض هذا الامر على مصر كلها واترك الحكم عليه لله اولا ولشعب مصر كلها بعد الله ماذا تحكمون على من يفرط فى ثروه بهذا الكم الهائل من الولارات تجعل شعب مصر من اغنى شعوب العالم هل يستحقون البقاء فى مناصبهم وهم يتركون الشعب يئن من الفقر والجوع والمرض انا عايز الشعب كله مؤيد ومعارض للنظام يحكم على هؤلاء هل يستحقون البقاء فى مناصبهم مصيبه جديده وحسره على اموال بلادى اكتشاف ثالث يضاف الى بئرى شرق المتوسط اين المشير اين رئيس الوزراء هل تتركونا يمزق الفقر اشلاء مصر هل تتركون ثرواتنا لتنهب اشتكيكم لله================== إسرائيل تكتشف حقل غاز قرب حدود مصر يحوي 3.2 تريليون قدم مكعب
    آخر تحديث: الأحد, 14 ديسمبر 2014 20:23
    alt
    رويترز
    قالت مجموعة تنقيب يوم الأحد إن حقلا جديدا للغاز الطبيعي قبالة سواحل إسرائيل على البحر المتوسط قد يحوي 3.2 تريليون قدم مكعبة من الغاز وذلك بعد إجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد للمنطقة.
    وقالت إسرائيل أبورتيونيتي وهي شريك في المجموعة إنه إذا ثبتت دقة تلك التقديرات فإن احتياطيات الحقل الجديد الذي يقع على بعد 150 كيلو مترا قبالة الساحل على الحدود البحرية مع مصر وقبرص ستشكل ثالث أكبر كشف في المياه الإسرائيلية.
    وقالت الشركة إن الإحتياطيات بين 1.9 تريليون وخمسة تريليونات قدم مكعبة بينما تبلغ أفضل التقديرات 3.2 ترليون قدم مكعبة.
    وقال إيال شكير الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات لرويترز إن من المتوقع البدء بحفر بئر استكشافية في ديسمبر كانون الأول 2015 بتكلفة تبلغ حوالي 100 مليون دولار.
    وأحدثت اكتشافات 2009 و2010 بحقلي تمار ولوثيان العملاقين القريبين اللذين يحويان نحو 33 تريليون قدم مكعبة طفرة بأنشطة التنقيب في شرق المتوسط.
    وتملك إسرائيل أبورتيونيتي عشرة بالمئة في الحقل الجديد بينما تملك ريشيو أويل 70 بالمئة وإديسون الإيطالية 20 بالمئة

  2. Ayat Oraby
    17 hours ago
    #الدكتورة_أسماء_خلف

    طبيبة بشرية نائب مقيم قسم النساء والتوليد بمستشفى الفصر العينى بأسيوط من أوائل دفعتها ..تم خطفها من امام المستشفى يوم 18/4 من قبل قوات الانقلاب اهلها لم يعرفوا مكان اعتقالها حتى الأن ..تخيل انها اختك او بنتك …اختفت من اكثر من 7 شهور لا تعلم عنها اى شئ انشر قضيتها عرف الناس بيها …حقها عليك انك تدافع عنها ..انشر الهاشتاج ده
    #الدكتورة_أسماء_خلف_فين

    #آيات_عرابي

    https://www.facebook.com/AyatOrabi55?fref=nf
    -=========================================

    قتلتم وسجنتم أهلنا وشردتونا يا عسكر ؟؟؟!!! – ربنا ينتقم منكم

    http://im49.gulfup.com/gyfb0U.jpg
    http://im49.gulfup.com/nk9xSk.jpg
    http://im49.gulfup.com/nyDnwB.jpg
    http://im43.gulfup.com/f4kRnr.jpg
    http://im43.gulfup.com/xLIZLM.jpg
    http://im43.gulfup.com/G5gtMb.jpg
    http://im44.gulfup.com/8szCaJ.jpeg
    http://im44.gulfup.com/8szCaJ.jpeg
    http://im44.gulfup.com/Hl4jOq.jpeg
    http://im44.gulfup.com/lsEO8N.jpeg
    http://im44.gulfup.com/4pzyWy.jpeg
    -====================
    موضوع هام ، من فضلكم أنشروه على أوسع مدى
    An important topic that deserves a wider deployment over.
    Sujet important , se il vous plaît le rejoindre sur une plus large mesure. ↓↓↓

    حسام الغمري يكتب : ” بالأدلة ” الكنيسة الخبيثة و سيناريو ذبح المسلمين قريبا ↓↓↓
    https://www.al-gornal.com/%D8%AD%D8%…7%D9%84%D8%AE/

    المصدر: http://www.twsela.com/?p=55671#ixzz3M5J4chnh

    معنى كدهـ إن كل شقق الأعباط فيها رشاشات لقتل كل جيرانهم المسلمين عند ساعة الصفر التى تعلنها لهم الكنيسة

    http://i.imgur.com/Y6IeeQ3.jpg
    http://i.imgur.com/wTFrI5b.jpg
    http://i.imgur.com/aP12mfz.jpg
    http://i.imgur.com/E1HeRJQ.jpg
    http://i.imgur.com/uc6TQP6.jpg
    http://im71.gulfup.com/QgHPKW.gif
    http://im66.gulfup.com/CaJKbZ.jpg
    http://im67.gulfup.com/YavIkP.jpg
    http://i.imgur.com/5IbNAin.jpg

    المصدر: http://www.twsela.com/?p=55802#ixzz3M5gG5BR9


    ==========

    المصدر: http://www.twsela.com/?p=55846#ixzz3MHaBVo00

اضف تعليق للنشر فورا