محمد بديع، مرشد الاخوان المسلمين، المرشد العام

بالصور.. عنوان في جريدة الاخبار عن مرض المرشد يتسبب في بلاغ لنقابة الصحفيين

اخبار ليل ونهار – بالصور.. عنوان في جريدة الاخبار عن مرض المرشد يتسبب في بلاغ لنقابة الصحفيين

تقدم الصحفي اليساري محمد منير بشكوى إلى نقابة الصحفيين المصريين ضد صحيفة “الأخبار” الحكومية، قال إنها لم تلتزم بالمعايير المهنية في التعامل مع مرض مرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع.

كانت صحيفة “الأخبار” التي يرأس مجلس إدارتها ياسر رزق خرجت، الأربعاء 13 يناير 2016، في صدر صفحتها الأولى بصورة لمرشد الإخوان تحت عنوان: “المرشد اتفتق”.

وكان بديع قد نقل أخيراً من سجن العقرب إلى أحد المستشفيات الحكومية لإجراء عملية “فتاق”.

شاهد ايضا

جريدة الاخبار الحكومية تعتذر رسميا للمرشد بسبب عنوان خبر مسيء

محمد منير الذي يعمل مدير تحرير لصحيفة “اليوم السابع” قال عبر صفحته على فيسبوك إنه تقدم، اليوم 13/1/2016، بشكوى لنقابة الصحفيين ضد ياسر رزق بشأن خبر “المرشد اتفتق”، ودعا الصحفيين إلى تقديم شكاوى مماثلة للتحقيق مع رزق في هذه السقطة المهنية.

من هو محمد بديع

الدكتور محمد بديع عبد المجيد، يبلغ من العمر 72 عاما، ولد في مدينة المحلة الكبرى بمصر، وهو أستاذ علم الأمراض بكلية الطب البيطري بجامعة بني سويف

وهو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمون بعد انتخابه في 16 يناير 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف، كما انتخب لعضوية مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين في مصر منذ عام 1993.

وقد صنفته الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في 1999، كواحد من “أعظم مائة عالم عربي”.

وبعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، أصدرت النيابة العامة المصرية في 11 يوليو 2013 أمرا بضبط وإحضار د. محمد بديع للتحقيق معه في تهمة التحريض على الإشتباكات التي وقعت حول دار الحرس الجمهوري.حكم عليه بالإعدام يوم 24 مارس 2014، كما حكم عليه بالإعدام في قضية أخرى يوم 19 يونيو 2014، وقامت محكمة مصرية بالغاء احكام الاعدام ضده.

 

تعليق واحد على “بالصور.. عنوان في جريدة الاخبار عن مرض المرشد يتسبب في بلاغ لنقابة الصحفيين

اضف تعليق للنشر فورا