العشوئيات، فقر، الفقر، الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، التضخم، الغلاء، غلاء، البطالة

بالصور .. ظهور مرض الجزام في الصعيد

اخبار ليل ونهار – بالصور .. ظهور مرض الجزام في الصعيد

مرض عرفه المواطنون بـ”ناهش لحوم البشر” وهو مرض “الجذام” ذلك المرض الذي بدأ في الظهور بمحافظات جنوب الصعيد “قنا والأقصر وأسوان”.

“الجذام” مرض خطير ومعدي للمواطنين، ويؤثر على المظهر العام للمواطن حيث ينهش ذلك المرض أطراف من جسم الإنسان بالعديد من مناطق جسده، والمعروف باسم مرض هانسن (HD) وهو عدوى مزمنة تنجم عن البكتيريا الفُطْرية الجذامية والفُطْرية الجذامية الورمية.

ولكن الأزمة الحقيقية التي يعيشها مرضى “الجذام” في المحافظة هي أن مسؤلي مديرية الصحة والسكان في المحافظة يرفضون التعامل مع المرضى بسبب المنظر العام لذلك المرض ولكن الكارثة الأكبر هي عدم إعطاء الأطباء في المستشفيات الحكومية بالمحافظة العلاج الخاص بالمرض على الرغم من أن هناك منحة تحصل عليها الحكومية من منظمة الصحة العالمية لهؤلاء مرضى الجذام.

وقال أنور عادل، 48 عامًا، إن أبناءه مصابون بمرض “الجذام” وذهب في العديد من المرات إلى مستشفى الحميات بمركز قنا لكي يحصل على العلاج الخاص بالمرض لأطفاله وذلك منذ إصابتهم بالمرض منذ ما يقرب من 5 سنوات ولكنه لم يحصل على العلاج حتى الآن ويقوم الأطباء بإعطائه مهدئات فقط لأطفاله مما يؤثر فى على حالتهم بل وتقوم بـ”تنشيط المرض” في أجسادهم.

وأضاف أحمد عبد العال، أحد مواطني قنا المصابين بـ”الجذام” أن والدته أصيبت بالمرض منذ فترة كبيرة ولم تقم المستشفيات الحكومية ومستشفيات الحميات في المحافظة بعلاجهم أو إعطائهم الجرعة الخاصة علاج المرض ويقوم بالذهاب إلى الأطباء في القاهرة على نفقته الخاصة

ونوه عبد العال بأنه من المفترض أن تحصل والدته على جرعة علاج المرض بشكل شهري من قبل المستشفيات الحكومية فضلاً على الحصول على معاش من قبل التضامن الاجتماعي لكن ذلك لا يحدث بالمرة .

اضف تعليق للنشر فورا