عسكري، جندي، عساكر، جنود الامن المركزي، بوكس، سيارة شرطة، داخلية، الداخلية

بالصور.. صحيفة ايطالية تطرح السؤال الاخطر بعد رواية الداخلية عن عصابة قتل ريجيني

اخبار ليل ونهار. بالصور.. صحيفة ايطالية تطرح السؤال الاخطر بعد رواية الداخلية عن عصابة قتل ريجيني

علقت وسائل إعلام إيطالية، على خبر تصفية التشكيل العصابي المزعوم، الذي يتهم بقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في مصر ، والتي أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيان رسمي ، موجهة عدة تساؤلات للوزارة عن الواقعة.

وطرحت صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية، عدة افتراضات بشأن تورط تلك التشكيل العصابى في مقتل الطالب ريجيني، قائلة :” إن الداخلية نفت في بداية الأمر علاقة تلك العصابة بـ”ريجيني”، مشددة على أن السلطات القضائية الإيطالية في انتظار الرد الرسمي من نظيره المصري بشأن تورط تلك العصابة في مقتله من عدمه.

لماذا احتفظ أفراد العصابة بأوراق ومتعلقات ريجيني ؟

فيما تناولت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية، هذا الموضوع تحت عنوان “الشرطة المصرية: تصفية 5 من قتلة ريجيني.. والعثور على وثائق إيطالية بحيازتهم”، قائلة:” إن العصابة الذين قتلتهم الداخلية متخصصة في اختطاف الأجانب، وكانت تعمل باستخدام زي الشرطة”، وفق رواية صحف مصرية، مشيرة إلى إبلاغ المحققين الإيطاليين في مصر بتصفية قتلة ريجيني.

وشككت الصحيفة في بيان الداخلية، قائلة إن هناك شكوكًا قوية حول مدى صحة البيان، وتنتظر إيطاليا المزيد من التحقيقات.

وتساءلت الصحيفة: “إذا كان الغرض السرقة والخطف.. لماذا احتفظ أفراد العصابة بأوراق ومتعلقات ريجيني؟”.

وأكدت أن النيابة العامة الإيطالية تنتظر اتصالا رسميًا من نظيرتها المصرية، وفقًا للتعاون المتفق عليه قبل أسبوع، والمستجدات التي طرأت على مسار الجريمة”.

وكانت قد قتلت قوات الامن المصرية، يوم 24/3/2016، خمسة شباب كانوا يستقلون ميكروباص في منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس بالقاهرة، وذلك بزعم الاشتباه في قيامهم بقتل الطالب الايطالي جوليو ريجيني.

حيث قامت فرقة من القوات الخاصة، بقتل 5 شباب، داخل سيارة ميكروباص فى منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

بيان الداخلية

وزارة الدخلية أصدرت بيانا قالت إن قوات الشرطة تمكنت من قتل تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص، متخصص في اختطاف الأجانب وسرقتهم، بعد عملية تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة، أسفر عن مقتلهم جميعا، وعثرت الشرطة على وثائق تكشف تورطه في مقتل “ريجيني”.

وقال بيان الداخلية ان عناصر العصابة هم كلا من (طارق سعد عبد الفتاح ” ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بالشرقية ومحل إقامة أخر بالقليوبية، مسجل شقى خطر ” نصب ” سبق اتهامه فى 24 قضية متنوعة، والمحكوم عليه فى 5 قضايا متنوعة بالحبس 4 سنوات و نجل الأول ” سعد طارق سعد” ومصطفى بكر عوض” ، ومقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام ، مسجل شقى خطر “نصب و سرقات عامة ” سبق إتهامه فى 20 قضية متنوعة و صلاح على سيد” ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية ، مسجل شقى خطر ” نصب ” سبق إتهامه فى 11 قضية) .

وقالت الداخلية ان القتلى الخمسة يشتبه في تورطهم في سرقة وقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني الذى عثر على جثته مقتولا فى صحراء أكتوبر بالجيزة مطلع فبراير الماضى.

وأشارت المصادر إلى أن أجهزة الأمن تلقت معلومات عن القتلى تؤكد تكوينهم تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجانب والسياح، لافتة إلى أن فرقة من القوات الخاصة وتشكيلات قتالية وضباط من الأمن الوطني بالتنسيق مع الأمن العام، وفور وصلت إلى منطقة منتجع النخيل بالتجمع الخامس، لضبط المتهمين.

وزعمت المصادر الأمنية: “فور وصول القوات إلى المكان، بادر الجناة إلى إطلاق النيران صوب القوات، فبادلتهم إطلاق الرصاص من داخل ميكروباص أجرة يحمل أرقام (ق ف ر 871) مما أسفر عن مقتلهم جميعا، وانه تم العثور بحوزتهم على جواز سفر وكارنيه الجامعة الأميركية الخاصة بالباحث الإيطالي ريجيني.

شبكات التواصل الاجتماعي تسخر من بيان الداخلية

شهدت صفحات التواصل الاجتماعي موجة من الضحك والسخرية من بيان الداخلية المصرية، حيث كشف النشطاء عن وجود نقاط كثيرة تثير العديد من علامات الإستفام في بيان الداخلية اهمها:

1 – أولى هذه التساؤلات، ما هي الأسباب التي تدفع القتلة للإحتفاظ بجوزات السفر الخاصة بضحاياهم وهي تعد الأحراز في القضية (آثار الجريمة) ، حيث أكد بيان الداخلية أنه تم العثور على جواز سفر وكارنيه الجامعة الأميركية الخاصة بالباحث الإيطالي “ريجيني”.

2- لماذا قتلوا الإيطالي “ريجيني” تحديداً فيما أكد البيان أن المتهمين إرتكبوا 9 حوادث سرقة لأشخاص أجانب، أي لم يلجأوا إلى قتل أي منهم أو يحاولوا حتى خطفه والمساومة به.

3 – بيان الداخلية شدد على أن النطاق الجغرافي الذي نشط فيه هذا التشكيل العصابي كان القاهرة الجديدة ومدينة نصر، فما السر إذن في إرتكاب جريمتهم ضد ريجيني في منطقة الدقي بعدما إختفى بالقرب من منزله.

4 – أما التساؤل الذي يعد الأهم، ماهي الأسباب التي دفعت عناصر التشكيل المزعوم إلى تعذيب “ريجيني”، حيث وجدت آثار للتعذيب على جثته التي عثر عليها ملقاة في طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي.

صور متعلقات الشاب ريجيني :

متعلقات الشاب ريجيني
متعلقات الشاب ريجيني

3 تعليقات على “بالصور.. صحيفة ايطالية تطرح السؤال الاخطر بعد رواية الداخلية عن عصابة قتل ريجيني

  1. بصراحة انا شوفت وعشت بره مصر
    لكن عمري ماشوفت غباء زي غباء السيسي والناس اللى معاه
    فضحونا نفسهم بنفسهم
    استمروا في ابداعكم علشان تبقى نهايتكم اقرب باذن الله

  2. كلاب الخسيسي خساوس متخسسون
    كذابون و كذبهم يبين غباءهم
    الشباب الخمس رحمهم الله كانوا ينامون و يعيشون يعنى في هذا الباص و ما يتركونه أبدا؟
    لعنة الله على الخسيسي و كلابه و الكل للصهيوصليبية كلاب عبابيد.

اضف تعليق للنشر فورا