عبدالفتاح السيسي، عبدالله ال سعود، السعودية، الخليج

بالصور .. رسام سعودي في جريدة «مكة» يرسم السيسي كلب يشحت

اخبار ليل ونهار – تسببت صورة للرسام السعودي عبد الله جابر ؛ الذي يعمل في جريدة “مكة”، السعودية، في ازمة وتوتر بين حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر، حيث رسم الرئيس عبد الفتاح السيسي في شكل متسول يحرِّض “كلبه” على نهش الجسد الخليجي، مدعيًا أنه في حاجة إلى أموال لإطعام “الكلب الجائع”.

ورغم أن “الخليجي” يمنحه المال فإن الرسم يوضح أن “الكلب” مستمر في النباح، ومحاولة عقر الخليجي.

شاهد ايضا

وقد قام الرسام بنشر الصورة على صفحته الشخصية بموقع “تويتر”، وتعكس الصورة – التي لم تنشر في جريدة “مكة” التي يعمل بها الجابر – التوتر المتزايد الذي تشهده العلاقات بين مصر والسعودية؛ نتيجة استمرار الهجوم الإعلامي على المملكة، من جانب الكثير من الإعلاميين المصريين، وعلى رأسهم إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني، وهو الهجوم الذي أعربت المملكة عن رفضه في أكثر من مناسبة.

كان السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان أشار إلى أن المملكة العربية السعودية أبدت احتجاجها الرسمي على تجاوزات الإعلام المصري بحقها خلال الفترة الماضية، مؤكدًا وجود حالة من الغضب الشعبي والرسمي تجاه تجاوزات وسائل الإعلام المصري بحق المملكة.

وكشف قطان – في تصريحات صحفية – أنه يجري اتصالات على أعلى مستويات السلطات المصرية وقيادتها؛ للاعتراض على تجاوزات بعض الإعلاميين المصريين المؤيدين للسلطة بحق المملكة، كاشفًا أنه أوصل للمشير عبد الفتاح السيسي احتجاجًا رسميًّا بهذا الشأن.

شاهد ايضا
وأوضح السفير السعودي بالقاهرة أنه أبلغ الرئاسة المصرية أن هناك غضبًا رسميًا وشعبيًا بالمملكة على تجاوزات بعض الإعلاميين في مصر، معربًا عن ترحيبه بما أسماها الانتقادات الهادفة، غير أنه شدد على رفض الحوار مع كل مَن يتجاوز بحق المملكة ورموزها.
ولم يتوقف التوتر على الإساءات الإعلامية فقط، بل سمحت السلطات المصرية للعشرات من أعضاء حركة يسارية تسمى “البديل الثوري” بالتظاهر أمام مقر السفارة السعودية في القاهرة؛ احتجاجًا على العدوان السعودي ضد اليمن، وهم يرددون هتافات مسيئة للملك سلمان بن عبد العزيز، ويهددون السعودية بحفر قبرها في اليمن، وسط غياب تام للشرطة المصرية التي تقمع أي مظاهرة تخرج في مصر، وتعتقل وتسجن المتظاهرين بدعاوى مخالفة لقانون التظاهر، وتطلق عليهم الرصاص والغاز المسيل للدموع.

تعليق واحد على “بالصور .. رسام سعودي في جريدة «مكة» يرسم السيسي كلب يشحت

اضف تعليق للنشر فورا