البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاقباط، المسيحيين

بالصور.. تواضروس يمتنع عن حمل الصليب اثناء زيارة الملك سلمان

اخبار ليل ونهار. بالصور.. تواضروس يمتنع عن حمل الصليب اثناء زيارة الملك سلمان

امتنع تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن حمل الصليب، اثناء لقاءه مع الملك سلمان بن عبدالعزيز، اثناء زيارته الاولى الى القاهرة.

وكان قد استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء الجمعة 8/4/2016، بمقر إقامته في القاهرة، تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في أول لقاء بينهما.

وأفاد المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي، في بيان، بأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها عاهل سعودي ببابا للكنيسة القبطية، مشيرا إلى أن الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد التقى بابا الفاتيكان السابق بنيدكت السادس عشر عام 2007.

كما استقبل الملك سلمان بن عبدالعزيز، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدا على أهمية دور الأزهر في نشر العلم وخدمة القضايا الإسلامية.

من جهته رحب الدكتور أحمد الطيب باسمه وباسم علماء وطلاب الأزهر بخادم الحرمين الشريفين في زيارته التاريخية لمصر، معربا عن شكره لما توليه المملكة من دعم ورعاية بالأزهر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان بن عبدالعزيز، استقبل بمقر إقامته في القاهرة، الجمعة، رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، مشيرة إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء حضره وزير الشؤون الإسلامية بالمملكة، وعادل الجبير وزير الخارجية، بالإضافة إلى العديد من الوزراء السعوديين والمسؤولين المصريين.

كله يهون من اجل الرز

وقد سخر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من هذه الواقعة، ونرصد بعضا مما تم تداوله: “كله يهون من اجل الرز، بس هو فين الرز، سلمان شكله جاي ومش معاه الرز”، “طويل العمر انا ممكن ادخل الاسلام بس محتاج شوالين رز”.

تواضروس يمتنع عن مسك الصليب اثناء لقاءه مع سلمان
تواضروس يمتنع عن مسك الصليب اثناء لقاءه مع سلمان

سخرية النشطاء من الواقعة

2 تعليقات على “بالصور.. تواضروس يمتنع عن حمل الصليب اثناء زيارة الملك سلمان

اضف تعليق للنشر فورا