يوسف القرضاوى

بالصور .. ترحيب سعودي بزيارة القرضاوي وصدمة بين مؤيدي السيسي

اخبار ليل ونهار – بالصور .. ترحيب سعودي بزيارة القرضاوي وصدمة بين مؤيدي السيسي

حاز هاشتاج بعنوان “#القرضاوي_في_الرياض ” اهتمام مستخدمي تويتر في عدد من الدول الخليجية ومصر، عقب توارد أنباء تفيد بتلقي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، دعوة لحضور اجتماعات المجمع الفقهي في الرياض.

ويرجح محللون ونشطاء أن الزيارة التي قام بها القرضاوي، للسفارة السعودية في قطر، تقف وراء تدشين هاشتاج”القرضاوي في الرياض”، إذ اعتبروها صفحة جديدة في علاقة السعودية بجماعة الإخوان المسلمين.

وفيما يلي نرصد عددا من التغريدات عبر الهاشتاج، وأبرزها تغريدة محمد المختار الشنقيطي التي أكد فيها “أن وجود العلامة القرضاوي في الرياض يدل على أن السعودية لم تعد في حرب عبثية مجانية مع الحركات الإسلامية التي تشكل عمقها الاجتماعي والاستراتيجي”.

واعتبر عبدالله العذبة، “وجود فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في الرياض بأنه يظهر أهمية رص الصفوف لما تمر به الأمة من مصاعب ويؤكد على أن الرياض عاصمة القرار العربي يا إخوان”.

وكتب أبو شلاخ الليبرالي: “أظن أنه لم يصل الرياض بعد، ولكن مجرد تلقيه الدعوة يعتبر صفعة على قفى السيسي وطبوله في الخليج”.

وقال محمد فهد القحطاني: “إن السعودية بهذا الاستقبال ترفع اسم تنظيم الإخوان من قائمة الإرهاب.. بيض الله وجه الملك سلمان”، مشيرا إلى أن “فوبيا الإخوان انتهت صلاحيتها في السعودية !! فليبحث أهل الشقاق والنفاق عن فوبيا أخرى”.

ولفت القحطاني إلى “دور السعودية كمهبط للوحي وحاضنة للأماكن المقدسة في لم شمل المسلمين وتعزيز وحدتهم وهذا ما لا تريده الجامية وأنصارها”.

وقال د. عبدالله بن عازب: “كنتُ أراه في الرياض منذ اليوم الأول في عهد سلمان، الإخوان يحبون سلمان وسلمان يحبهم من لا يرى ذلك أعمى بصر وبصيرة”

فيما أكد sultan al-ghamdi: “أن الخبر صحيح 100%”، وتوالت التهاني والتبريكات عبر الهاشتاق، حيث قال فيصل بن بندر الدويش: “حللت أهلا ووطئت سهلاً بحاضرة الدولة السعودية الثالثة الرياض، أنورت في قدومك الدار يا أبن تيمية عصره الأمام القرضاوي”.

وقالت ابتسام آل سعد: “ما زادها إلا شرفاً وما زادته إلا طيبةً وحُسنا، فيما دعا Nasser H Al-Khalifa قائلا: “اللهم طول في عمر الملك سلمان الذي حفظ للأمة مكانتها ورد الاعتبار لرجال ذنبهم أنهم قالوا ربنا الله وبالكلمة والاجتهاد دافعو عنها”.

ورحب فراج الصهيبي #الأقصى قائلا: “مرحباً به وبكل المسلمين فالإخوان إخواننا.. في استضافته رسائل غير مشفرة لحليف إيران وروسيا السيسي وبني دحلان.. وسلمان غير”، وغرد عبد العزيز الزهراني‏: “مرحبا به عالما وصابرا وكاتبا وشاعرا وإعلاميا ومثقفا وسياسيا، الاختلاف مع الشيخ الجليل لا ينقص من قامته ولا يغض من هامته”.

وأكد د. أشرف الجحدلي: “عالم جليل صدع بالحق عندما خاف الكثير ..حياه الله بين أهله وإخوانه”.

وقالت سعادة #العميد: “محكوم عليه بالإعدام في مصر وسوريا.. وليس بالسعودية.. رسالة واضحة للسيسي أنك زيرو أمام السعودية”.

كما قدم مغردون قراءات لدلالات الأنباء التي تروج لزيارة القرضاوي إلى السعودية، والتي وصفوها بـ ” الرسالة المبطنة” وعلامة “تحول تجاه الإخوان”.

وحقق هاشتاج #القرضاوي_في_الرياض انتشارا واسعا إذ ظهر في أكثر من 30 ألف تغريدة، تنوعت خلالها تعليقات المغردين بين مرحب وآخر مشكك في صحة الخبر، ومنتقد.

وقد لاقت هذه الانباء صدمة داخل نظام حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث يتم وصف القرضاوي بالارهابي في وسائل الاعلام التابعة لنظام السيسي ، كما اصدرت احدى المحاكم المصرية حكما باعدامه .

بالصور .. ترحيب سعودي بزيارة القرضاوي وصدمة بين مؤيدي السيسي

تعليق واحد على “بالصور .. ترحيب سعودي بزيارة القرضاوي وصدمة بين مؤيدي السيسي

  1. مليون تحية لاحرار موقع اخبار ليل ونهار–لكم كل احترام وتقدير –الاعلام الحر تاج على رؤوس الاحرار لايراه عبيد البيادة

اضف تعليق للنشر فورا