بالصور تجمد طفل سوري من البرودة في مخيمات اللاجئين

اخبار ليل ونهار – لقى الطفل ماجد خير البدوي “٥ سنوات” من حمص، مصرعه، متجمداً من شدة البرودة، في أحد مخيمات الاجئين السوريين في لبنان، وقد حمله والده يحمله لدفنه .

وقد ارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية التي تجتاح منطقة شرق المتوسط إلى 11 شخصًا من اللاجئين السوريين على الحدود السورية اللبنانية، وسط تحذيرات من تفاقم الأوضاع المعيشية داخل المخيمات التي تضم مئات الآلاف من اللاجئين.

وأفادت مصادر طبية -في تصريحات صحفية اليوم- بأن من بين القتلى ثلاثة أطفال من عائلة واحدة لقوا مصرعهم تجمدًا إثر انهيار عشرات الخيام على قاطنيها في مخيم للاجئين السوريين في منطقة حليمة على الحدود السورية اللبنانية قرب بلدة عرسال، كما توفى أيضاً اثنين من المسنين.

بحسب شهود عيان أصبحت مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال معزولة تماما عن العالم، فالثلج يحاصر نحو مائة ألف لاجئ يعيشون في درجات حرارة منخفضة لم يألفوها منذ لجوئهم إلى لبنان قبل أكثر من عامين، وسط نقص حاد في الغذاء والدواء والوقود فيما تواجه عمليات الإغاثة في هذه المناطق صعوبة كبيرة بسبب انخفاض درجات الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر، وصعوبة الوصول إلى اللاجئين في بعض المناطق.

اضف تعليق للنشر فورا