الاقباط، اقباط، مسيحيين، المسيح، المسيحيين، نصارى، النصارى، كنيسة، الكنيسة، الدير

بالصور .. السيسي يخصص 10 مليون جنيه لبناء كنيسة بالمنيا

اخبار ليل ونهار – بالصور .. السيسي يخصص 10 مليون جنيه لبناء كنيسة بالمنيا

بدأت القوات المسلحة المصرية اليوم ، أول أيام أعمال بناء وانشاءات كنيسة شهداء الايمان والوطن، والتي كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بإنشائها على نفقة الدولة طبقا لقرار رئيس الجمهورية .

وقد تم رصد تكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه من خزانة الدولة ، تم اعتماد 5 ملايين جنيه، والباقي خلال عملية الإنشاء علي مساحة فدان بحوض حسين أمين، الواقع بأحد مداخل قرية العور التابعة لمركز سمالوط ، بمحافظة المنيا في صعيد مصر .

وأعلن اللواء جمال مبارك قناوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، إنه تم الانتهاء من الحصول على الموافقات الخاصة بوزارة الزراعة والجهات المختصة وبإنشاء كنيسة “الشهداء” بقرية العور التابعة لمركز سمالوط ، تكريماً لـ 20 “شهيد” من “شهداء” مصر الذين قتلوا علي أيدي تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا في فبراير الماضي 2015 .

وأضاف قناوي، انه تم رصد تكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه تم اعتماد 5 ملايين جنيه، والباقي خلال عملية الإنشاء علي مساحة فدان بحوض حسين أمين، الواقع بأحد مداخل قرية العور التابعة لمركز سمالوط، والتي ينتمي لها 13 “شهيد” من بين 20 من “شهداء” مصر الذين قتلوا علي أيدي ”داعش” بليبيا، وان الارض المخصصة للكنيسة محاطة بسور من جميع الجهات.

يذكر أن العمل بالكنيسة كان متوقفا، بسبب موافقة وزارة الزراعة التي تم الحصول عليها كأخر اجراء للبدء في عمليات الانشاء بالكنيسة.

وكان اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا والانبا بفنتيوس، أسقف سمالوط، قاما بوضع حجر أساس كنيسة شهداء الإيمان والوطن، في أول ابريل من العام الجاري.

الاهالي ترفض بناء الكنيسة وتتحدى :

من جانبهم اكد اهالي وشباب القرية رفضهم القاطع اقامة اي كنائس في القرية ذات الاغلبية المسلمة .

يذكر أن قرية العور شهدت اشتباكات ومشاحنات بين الاهالي المسلمين وقوات الامن والمواطنين الاقباط في اواخر مارس الماضي، وذلك لاعتراض شباب القرية علي بناء الكنيسة ، مما أدى إلى احتراق سيارة، وتم اعتقال 7 من شباب القرية المسلمين .

اضف تعليق للنشر فورا