عبدالفتاح السيسي، تواضروس

بالصور .. السر وراء اختيار «الصليب» شعارا للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

اخبار ليل ونهار – حين يكون شعار مؤتمر اقتصادي دولي في دولة اغلب سكانها مسلمين، مثل مصر هو الصليب، حينها يكون هناك استغراب، فلا يحدث اطلاقا ان نجد دولة اوروبية مثلا، تقوم بوضع شعار اسلامي على مؤتمر رسمي لديها، مهما كانت المبررات انه شعار تاريخي او تراثي وخلافه، فماهو دلالة اختيار الصليب رمزا لمؤتمر اقتصادي داخل دولة اسلامية؟

الشعار المثير للجدل، شعار المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ
الشعار المثير للجدل، شعار المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

اصل شعار المؤتمر:

الشعار في الاصل، يعتبر فرعوني، ويرمز الى رمز مفتاح الحياة، والذي وقع عليه الاختيار كشعار للمؤتمر، وهو يشبه الصليب بشكل مباشر لاتخطئه العين.

ويرمز مفتاح الحياة في الغرب، كرمز للإلهة “فينوس أو أفروديت”، ولكوكب الزهرة الذي يمثل الأنثى.

الشعار الفرعوني الاصلى
الشعار الفرعوني الاصلى

ماذا وراء اختيار الصليب في مؤتمر دولي؟

يشير مراقبين ان هناك عدة اسباب دعت المسئولين عن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الى اتخاذ هذا الشعار، ونشره بالامر المباشر على عدد من القنوات والمواقع الصحفية المؤيدة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد كشف البعض ان التمويل الاساسي للمؤتمر كان برعاية الكنيسة المصرية ورجال اعمالها وعلى رأسهم رجل الاعمال نجيب ساويرس، ولعل هذا يفسر كثافة وجود اعداد كبيرة من الاقباط في اغلب مراحل التجهيز لاعداد وتنظيم المؤتمر منذ البداية وحتى انطلاقه.

ويشير البعض الى ان وضع شعار الصليب، يهدف الى ترسيخ فكرة ان مصر دولة ليست اسلامية، بالاضافة الى تشجيع رجال الاعمال في الغرب المعروفين بدعمهم لمشاريع التنصير، للاستثمار في مصر، وتملك الاراضي وشراء العقارات والشركات والمصانع.

الشعار المثير للجدل، شعار المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ
الشعار المثير للجدل، شعار المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

المؤتمر الاقتصادى يبدأ بشعار «لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل»:

لم يتوقف الامر فقط على شعار الصليب، بل جاء هدف المؤتمر بشكل واضح وصريح على لسان، جون كيرى وزير خارجية أمريكا، خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادى في شرم الشيخ، وهى ابلغ دليل ان الهدف من دعم مصر اقتصاديا هو ضمان استقرار اسرائيل.

وكان قد قال جون كيرى وزير خارجية أمريكا، خلال كلمته بحفل الإفطار الذى أقامه اليوم، الجمعة، على هامش المؤتمر الاقتصادى في شرم الشيخ: «لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل».جاء ذلك أثناء حديث جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى، عن المؤتمر الاقتصادى ودور أمريكا فى دعم الاستثمار والرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قال كيرى: «لابد أن نعمل كلنا من أجل مستقبل إسرائيل» وسط ضحكات الحضور.

تعليق واحد على “بالصور .. السر وراء اختيار «الصليب» شعارا للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

اضف تعليق للنشر فورا