الكعبة، مكة، الحرم، دعاء، الدعاء، الابتهال، توبة، صلاة، الصلاة، مناجاة، عرفة، عرفات منى، الحج، العمرة، وقفة عرفات, صلاة العيد, عيد الاضحى, فضل العشر من ذي الحجة, صيام العشر من ذي الحجة

بالصور .. اسماء المتوفين من الحجاج المصريين في حادث التدافع

اخبار ليل ونهار – بالصور .. اسماء المتوفين من الحجاج المصريين في حادث التدافع

أعلنت وزارة الاوقاف المصرية أسماء الحجاج المصريين الـ138 الذين توفوا جراء حادث جسر الجمرات بمشعر منى بالسعودية الذي وقع صبيحة أول أيام عيد الأضحى.

وأوضحت الوزارة أن الـ138 هم 39 من بعثة وزارة التضامن (حج الجمعيات)، و30 من بعثة حج السياحة، و12 من بعثة وزارة الداخلية (حج القرعة)، و25 من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل المبلغ عنهم بمعرفة بعض المواطنين المصريين، إضافة إلى 18 اسما سلمتها السلطات السعودية لوزير الصحة، ولم ترد في الكشوف السابقة، إضافة إلى 14 تم حصرهم بعرفة فريق عمل القنصلية المصرية بجدة.

كما أعلنت الأوقاف أسماء 96 حاجا من المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن بعثاتهم، منهم 19 من المتخلفين والمتغيبين عن بعثة وزارة التضامن و21 من بعثة وزارة السياحة و10 من بعثة وزارة الداخلية، إضافة إلى 10 مبلغ عنهم من المواطنين من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل والبلاغات التي وردت للقنصلية المصرية بجدة عن المتغيبين والمفقودين والمتخلفين عن العودة إلى وطنهم أو جهة عملهم بالمملكة من حجاج البعثات والفرادى وحجاج الداخل معا وعددهم 36.

وأشارت الوزارة إلى أنه تتم متابعة حالات الوفاة والإصابة والمفقودين والمتغيبين وإعلان أي معلومات جديدة.

وكانت أحدث إحصائية أعلنتها السلطات السعودية هي مقتل 769 شخصا في الحادث الذي وقع أول أيام عيد الأضحى في الـ24 من سبتمبر في أسوأ كارثة يشهدها موسم الحج منذ 25 عاما.

وحسب حصيلة الدول فإن العدد الأكبر من الضحايا كان من إيران حيث توفي 464 حاجا إيرانيا، ثم مصر بـ 138 حالة وفاة، ولا يزال العشرات من الجثث لم يعرف على هوياتها بعد.

صور كشف باسماء المتوفين المصريين الذين تم التعرف عليهم حتى الان :

اضف تعليق للنشر فورا