السياحة في مصر، الاهرام، الاهرامات، الفنادق في مصر، السياح، السائح، الاماكن الاثرية، الاثار، ابو الهول، الاماكن السياحية

بالاسماء.. اغلاق اهم 20 فندقا في شرم الشيخ والغردقة

اخبار ليل ونهار – بالاسماء.. اغلاق اهم 20 فندقا في شرم الشيخ والغردقة

قام المستثمر السياحى الأكبر في مصر والشرق الأوسط حامد الشيتى بإغلاق 14 فندقا من بين 16 من سلسلة فنادق فروتيل ترافكو بشرم الشيخ؛ الأمر الذي يعكس حجم الأزمة التي لم يستطع كبار المستثمرين مواجهتها.

كما قام المستثمر السياحى المعروف كامل أبو على بإغلاق ثلاثة فنادق من بين خمسة من سلسلة فنادق بيتش الباتروس بشرم الشيخ، وأغلق هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، ثلاثة فنادق من بين 4 له في شرم الشيخ هي سونستا ورويال بيتش ورويال ريتس.

وقامت سلسلة فنادق كورال سى بإغلاق فندقين من بين 4 لها في شرم الشيخ، وقد أغلقت سلسلة فنادق دومينز باى ثلاثة فنادق من إجمالى أربعة لها بشرم الشيخ، وأغلقت “سن رايز” فندقين من إجمالي أربعة لها في شرم، وأغلقت سلسلة جروب بلس فندقين لها من بين أربعة في شرم الشيخ.

وكان قد أدى انهيار السياحة في مصر إلى تفاقم الأزمة وقيام عدد من الفنادق بإغلاق أبوابها؛ بما في ذلك كبار المستثمرين، بعد تأكيدهم على عجزهم في مواجهة الأزمة.

رئيس الغرف السياحية يؤكد رسميا اغلاق 20 من فنادق الغردقة وشرم الشيخ

اكد الهامي الزيات رئيس الغرف السياحية، إن اعداد كبيرة من فنادق الغردقة وشرم الشيخ تتخطى الـ 20 فندق أبلغتهم رسميا بقرار إغلاقها لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الآن .

وأوضح الزيات في تصريحات صحفية، أن نسبة الاشغال في شرم والغردقة لا تتخطى الـ10 في المئة منذ حادث الطائرة الروسية، وهذا شكل عبء على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر على مصر.

اضف تعليق للنشر فورا