بالارقام زيادة جديدة لفواتير الكهرباء من يوليو .. والاهالي: هى فين الكهربا؟

اخبار ليل ونهار – لم تشعر وزارة الكهرباء في مصر بالحرج او الخجل من انقطاع الكهرباء الذي يحدث لاول مرة في فصل الشتاء، ومن ظلام الصيف الماضي الذي عانى فيه المصريين من ظلام متواصل لاكثر من 6 ساعات واكثر يوميا، فقررت حكومة السيسي زيادة جديدة في اسعار الكهرباء في يوليو 2015، الذي من المتوقع ان يكون الصيف الاسوء على الشعب المصري، بعد ان ظهرت بوادر ازمة الكهرباء في الشتاء الحالي.

وكان قد اعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة فى تصريحات صحفية بان الخطة الموضوعة لوزارة الكهرباء و الطاقة خلال المراحل القادمة هى العمل على زيادة تدريجية فى اسعار الكهرباء لمدة خمس سنين وذلك حتى يتم رفع و التخلى عن الدعم كليا عن سعر الكهرباء سواء للاستخدام التجارى او للاستخدام المنزلى .

حيث انه سوف يتم تقسيم استهلاك الكهرباء الى عدة شرائح و اقل شريحة تقدر بـخمسون كيلو وات حتى الف كيلو وات و ستكون طريقة الحساب حسب استهلاك المواطن و ايضا وفقا للشريحة التى ينتمى اليها و التى كانت كالاتى :

* الشريحة الاولى : و التى تبدا باقل من خمسين كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على اساس الكيلو وات بـ تسعة قروش للكيلو وات بدلا من 7.5 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة الثانية : و التى تبدا من واحد و خمسون كيلو وات و حتى مائة كيلو وات و انه سوف تتم المحاسبة على هذه الشريحة على اساس سعر سبعة عشر قرش للكيلو وات بدلا من 14.5 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة الثالثة : و التى تبدا من 101 كيلو وات و حتى 200 كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على اساس 20 قرش للكيلو وات بدلا من 16 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة الرابعة : و التى تبدا من 201 كيلو وات و حتى 350 كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على هذه الشريحة على اساس 29 قرش للكيلو وات بدلا من 24 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة الخامسة : و التى تبدا من 351 كيلو وات و حتى 650 كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على هذه الشريحة على اساس 39 قرش للكيلو وات بدلا من 34 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة السادسة : و التى تبدا 651 كيلو وات و حتى الف كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على هذه الشريحة على اساس 68 قرش للكيلو وات بدلا من 60 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

* الشريحة السابعة : و هى اخر شريحة استهلاكية و التى تبدا من اكثر من الف كيلو وات و سوف تتم المحاسبة على هذه الشريحة على اساس 78 قرش للكيلو وات بدلا من 74 قرش للكيلو وات فى السعر القديم .

ومن جانبهم، اعرب العديد من المواطنين عن سخطهم من الزيادة الجديدة في اسعار الكهرباء، مؤكدين ان اضرار انقطاع الكهرباء سببت لهم خسائر فادحة في انشطتهم التجارية او في منازلهم، واعلنوا عن عدم سداد اي فواتير جديدة.

اضف تعليق للنشر فورا