بالأسماء .. اختطاف 25 عاملا مصريا في ليبيا انتقاما من قتل السيسي للاطفال في درنة

اخبار ليل ونهار – في رد فعل سريع من الجانب الليبي، لما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قصف مدينة درنة الليبية، ومصرع العشرات من الاطفال والنساء والمدنيين في المدينة، قامت مجموعات مسلحة باختطاف اكثر من 25 عاملا مصريا بدولة ليبيا، من قبل جماعة “أنصار الشريعة”.

وكانت قد قامت عناصر من القوات المسلحة المصرية، بتوجيه ضربة جوية، قيل انها ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر التنظيم بالأراضى الليبية ردا منها على ذبح 21 قبطى مصرى، من قبل تنظيم الدولة الاسلامية، في حين ظهرت مشاهد القصف على حي سكني في مدينة درنة، مما تسبب في مصرع واصابة العشرات من الاطفال والنساء، والمدنيين في ليبيا.

وقد كشف جبريل الخولي، أحد أهالي القرية “الميمون” ببني سويف، إنه تلقوا اتصالاً هاتفيًا من أحد أقاربه بليبيا يفيد باختطاف مجموعات مسلحة لأكثر من 25 عاملاً من أهالي القرية في ليبيا، من قبل جماعة “أنصار الشريعة”.

ونقل الخولي في تصريحات صحفية عن نجل عمه، قبل انقطاع الاتصال الهاتفي معه: “إحنا مخطوفين ومش عارفين إحنا فين ولا عارفين ندخل ولا نطلع”، وبعدها انقطع الاتصال، مضيفًا: “الأعداد قابلة للزيادة بشكل كبير، ونسمع عن أرقام متضاربة”.

من جانبه، قال اللواء زكريا أبو زينة، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بني سويف، إن المديرية لا تتوافر إليها أي معلومات بشأن عمليات الاختطاف، التي يتحدث عنها أهالي الميمون، وإن ما يثار مجرد معلومات يتداولها الأهالي بشكل شائعات.

وازدادت المخاوف والرعب لدى الأهالي من أن ينال أبناؤهم نفس مصير 21 عامل قبطي مصري، ذبحهم تنظيم الدولة الإسلامية، في ليبيا مؤخرا.

وفيما يلي قائمة بأسماء المختطفين:

1-مرزوق أبوكريم

2-طلعت أبوكريم

3-سيد محمد زكي

4-أحمد زلطة

5-محمد عبدالمولى

6- عمرو رزوق

7-جابر حسين اللامي

8- حسين حسين اللامي

9-هلال شعبان الشريف

10-سامي عيد عقيلي

11-محمد ربيع عقيلي

12-جنيدي حمزة

13-محمد أبوعطية

14-مصطفى أبوعطية

15-أحمد ربيع البطش

16-مصطفى محمد البطش

17-أحمد سعد شحاتة

18-حمدي عبود جودة

19-علاء أحمد عتريس

20-شريف محمد سعد

21-محسن أبوبكر برغوث

22-محمد محمد المزين

23-إبراهيم النويشي

24-عيد البوشي

25-محمد قلاقيلو

شاهد ايضا:

فيديو للكبار فقط .. مقتل ثلاثة أطفال في قصف السيسي على ليبيا

اضف تعليق للنشر فورا