ايات عرابي: لهذا السبب .. ارفعوا شعار رابعة في كل مكان

اخبار ليل ونهار – كتبت الاعلامية ايات عرابي، تدوينة على صفحتها الشخصية على الفيس بوك، بعنوان “المقاومة تبدأ بحرف !”، طالبت فيها الجميع بالاستمرار في رفع شعار رابعة العدوية في كل مكان.

وكتبت عرابي قائلة: “في أخر سنة 1940 كانت بريطانيا هي الدولة الوحيدة اللي بتقاوم الغزو الالماني في اوربا, في الوقت اللي قوات المانيا دمرت جيوش اوربا ولم يعد لدى الدول المحتلة جيوش, ولم يكن لدى بريطانيا المعزولة المحاصرة سوى البي بي سي التي اصبحت صوت المقاومة الوحيد وعلى البي بي سي خرج وزير بلجيكي يخاطب مواطنيه ويقترح عليهم استخدام حرف V كعلامة للمقاومة, وهو أول حرف من كلمة Victory بالانجليزية والفرنسية, وانتشر الشعار في كل أوربا وكان الفرنسيون يرسمونه على الجدران وكان الشعار يثير غيظ المحتل النازي وكان يُقبض على كل من يضبظ وهو يرسمه على الجدران ويتعرض للتعذيب والتنكيل, وكان المخبرون الفرنسيون المتعاونون مع الاحتلال يقومون بالتبليغ عمن يرسم علامة النصر او يشير بها, وانتشر الشعار لدرجة ان تشرشيل نفسه استخدمه ! وكانت الفتيات تقطع المئات من علامة النصر على ورق جرائد ويقمن بتوزيعها والقاءها في الشوارع المختلفة .. وبعد انتصار الحلفاء وتحرير فرنسا, كان التنكيل بالمتعاونين مع الاحتلال النازي رهيبا, فالفتيات اللاتي كن يتعاملن مع الاحتلال النازي تمت حلاقة شعور رؤوسهم واعدامهن بالرصاص في شوارع باريس, وتم القبض على كل من تعاون مع الاحتلال واعدامه وبعضهم هرب بحياته وترك ماله واسرته .. المقاومة بدأت بمجرد شعار وانتهت بعد ذلك بخمس سنوات باستسلام المانيا النازية ودحر جيشها !

الصور من باريس بعد تحريرها من الاحتلال ورجال المقاومة يقومون بقص شعر السيدات اللواتي كن يتعاونّ مع الاحتلال قبل اطلاق الرصاص عليهن:

ارفعوا دايما علامة رابعة .. رابعة علامة اقذر مجزرة نفذها العسكر في تاريخ مصر .. لكي لا ننسى جرائم العسكر وحرقهم لجثث اخوتنا ولكي لا ننسى قنص الاطفال والنساء وحرق المسجد .. لا تخجلوا من شعار رابعة .. علامة رابعة معناها دم الأم اللي ابنها كان بيصحيها بعد ما اتقتلت .. علامة رابعة معناها الطفل اللي دخلت راسه أول رصاصة اطلقها العسكر .. علامة رابعة معناها اسماء البلتاجي وغيرها .. علامة رابعة معناها ظباط الجيش اللي اتصوروا قدام مسجد رابعة بعد حرقه وهما بيبتسموا .. علامة رابعة معناها رائحة اللحم المحروق والدم السايح على الأرض وعلى سجاد المسجد .. علامة رابعة معناها المصاحف اللي اتدنست بإيدين العساكر وهما بيصادروها … علامة رابعة معناها ضريبة الدم اللي لازم كل من أجرم وشارك ووافق يدفعها .. علامة رابعة معناها القصاص من المجرمين والعملا والخونة .. علامة رابعة كمان معنا الثأر لدم الشهدا من أول 25 يناير ومحمد محمود واحداث العباسية وغيرها ولحد دلوقتي .. علامة رابعة معناها اللي سكتوا عن دم الناس وشجعوا على قتلهم .. علامة رابعة رمز للمقاومة والثأر .. ان شاء الله كل من اجرم او سفك دم مظلوم او بريء سنقتص منه في الدنيا ولن نتسامح في دماء .. كل من اجرم سيعاقب وكل من قتل سيعدم وان شاء الله سنتتبعهم ونعدمهم ونقتص منهم حتى لو هربوا إلى خط الاستواء أو اختفوا تحت الارض .. وحتى لو عصابة القضاء اعطتهم الف براءة وأولهم المخلوع .. علامة رابعة معناها القصاص من كل مجرم !

‎‎منشور‎ by Ayat Oraby.‎

اضف تعليق للنشر فورا