اول فيديو لافراد طاقم طائرة مصر للطيران المنكوبة

اخبار ليل ونهار. اول فيديو لافراد طاقم طائرة مصر للطيران المنكوبة

صور متداوله لافراد طاقم طائرة مصر للطيران المنكوبة.

أثار اختفاء طائرة “مصر للطيران” في رحلتها القادمة من باريس شكوك السلطات المصرية والفرنسية حول مكان اختفاء الطائرة ليتضح أن الطائرة قد “تكون سقطت في البحر الابيض المتوسط” بحسب ما نقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن مسؤولين في وزارة الطيران المدني المصرية.

وأشار البيان الذي أصدرته وزارة الطيران المدني المصرية أن يكون هناك “إمكانية تحطم الطائرة” بعدما كان من المقرر أن تهبط الطائرة في مطار القاهرة.

وقالت شركة “مصر للطيران” في بيانها أن 66 راكباً وافراد الطاقم على متن الطائرة، بما في ذلك 30 مصرياً و 15 راكباً الفرنسي، واثنين من العراقيين، وراكب واحد من بريطانيا، السودان، تشاد، البرتغال، الجزائر، كندا، بلجيكا والكويت والمملكة العربية السعودية. وقد أعلن مصدر مسؤول في شركة “مصر للطيران” في حديث صحافي أن طائرة الشركة رقم MS 804 القادمة من مطار باريس شارل ديغول قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم.

على أثره، أعلنت فرنسا عن تشكيل خلية أزمات بمطار باريس شارل ديغول بعد اختفاء الطائرة، وذلك بعدما نقلت وسائل إعلام فرنسية عن مصادر بمصر طيران عن وجود 15 فرنسيا على متن الطائرة.

وقد أفاد مصدر “مصر للطيران” أن الطائرة فُقدت “فجر اليوم الخميس، من على شاشات الرادار، وأظهرت الخريطة اختفاء الطائرة فى منطقة قريبة من الإسكندرية”، وأشار المصدر إلى أن ساعات الطيران لقائد الطائرة هى 6275 ساعة من بينهم 2101 ساعة على نفس الطراز، وللطيار المساعد 2766 ساعة، وكذلك فإن سنة صنع الطائرة 2003 . وقد وصلت الفرق الخاصة للبحث والإنقاذ المصرية للموقع المحدد للبحث الذى لا يزال جارياً. وتتابع مصر للطيران الموقف عن كثب مع السلطات المختصة من خلال مركز العمليات المتكامل،

ومنذ الصباح، توافد عدد من أهالي ركاب طائرة مصر للطيران المفقودة، اليوم الخميس، على مطار القاهرة، لمتابعة موقف الطائرة والاطمئنان على ذويهم، وكانت السلطات المصرية واليونانية قد أرسلت طائرات إنقاذ للبحث عن طائرة مصر للطيران، التى أقلعت من باريس واختفت قبل دخولها الأجواء المصرية بـ 10 دقائق.

حوادث سابقة لاختفاء طائرات مصر للطيران :

عام 2016، أعلنت وزارة الطيران المدني والشرطة المصرية، اختطاف طائرة مصر للطيران رقم MS181، وعلى متنها 55 راكباً بعد تحرير الرهائن وطاقم الطائرة والقبض على مختطفها سيف الدين محمد مصطفى، البالغ من العمر 59 عاماً والمقيم بمدينة حلوان بمحافظة القاهرة. وكانت الطائرة المختطفة فى رحلة من الإسكندرية للقاهرة، حيث تم إجبارها على الهبوط فى مطار لارنكا القبرصى.

عام 2002، وقبل دقائق معدودة من هبوط طائرة الرحلة 843 التابعة لشركة “مصر للطيران”، فى مطار “تونس قرطاج” الدولي، اصطدمت الطائرة بأحد التلال المحيطة بالمطار، ما أدى إلى تحطمها، وأسفر عن مصرع 15 شخصاً، بينهم الطيار ومساعده وجميع الطاقم، وإصابة 49 آخرين، وكانت الطائرة تقل 68 راكباً هم 27 مصرياً و16 تونسياً، و3 من الجزائر، و3 من الأردن، و2 من بريطانيا، وسعوديا واحداً، وبعض الجنسيات الأخرى.

عام 1999، تحطمت طائرة “مصر للطيران” الرحلة 990 وسقطت فى المحيط الأطلنطي، والتى كانت متوجهة من مطار نيويورك، فى طريق عودتها إلى القاهرة، ما أسفر عن مصرع 217 شخصاً كانوا على متنها، حيث ظل حادث تحطم الطائرة لغزاً لفترة طويلة، بسبب جملة “توكلت على الله”، التى قالها مساعد الطيار جميل البطوطي، قبل قليل من سقوطها، وكان على متنها وفد عسكرى يضم نحو 33 ضابطاً بالجيش المصرى.

عام 1985، اختطف 3 مسلحون ينتمون لمنظمة “أبو نضال”، طائرة “مصر للطيران”، رحلة رقم 648 والتى خرجت من مطار العاصمة اليونانية أثينا، فى طريقها إلى القاهرة، وأجبروا قائدها على الهبوط بها فى مطار “لوكا” بجزيرة مالطا، وكان عدد ركاب الطائرة 92 راكباً من جنسيات مختلفة، و6 أفراد من طاقم الطائرة، وبعد فشل المفاوضات مع المختطفين، قامت قوة عسكرية مصرية خاصة بعملية اقتحام للطائرة، واشتبكت مع الخاطفين ونتج عن ذلك سقوط 56 قتيلاً.

اسماء طاقم الطائرة المصرية المنكوبة

محمد سعيد علي على شقير ومحمد أحمد ممدوح أحمد عاصم وميرفت زكريا زكي محمد وعاطف لطفي عبداللطيف أمين وسمر عز الدين صفوت وهيثم مصطفى عبدالحميد العزيزي ويارا هاني فرج توفيق ومحمود أحمد عبدالرازق عبدالكريم وأحمد محمد مجدي أحمد ومحمد عبدالمنعم الغنيمي الكيالي

كانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران اختفت من شاشات الرادار بعد دخول المجال الجوي المصري في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 19 مايو 2016 وكانت قادمة من باريس وآخر ظهور لها في أثينا وعلى متنها 68 راكبا

شاهد ايضا

شاهد مكان تحطم طائرة مصر للطيران في مياه البحر المتوسط

مدير جهاز الأمن الروسي: حادث طائرة مصر للطيران عمل إرهابي على الأرجح

رجح مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية أن يكون حادث الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران” عملاً إرهابياً.

وذكر ألكسندر بورتنيكوف، مدير الـ”إف إس بي” (جهاز الأمن الروسي)، خلال تصريحات صحفية، نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية: “الأغلب ظنا أن حادث الطائرة المصرية الذي أودى بحياة 66 شخصا من مواطني نحو 12 دولة هو العمل الإرهابي”. ودعا مدير جهاز الأمن الروسي جميع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بكشف المتورطين في هذا العمل.

تعليق واحد على “اول فيديو لافراد طاقم طائرة مصر للطيران المنكوبة

اضف تعليق للنشر فورا