زين العابدين توفيق الجزيرة

اول رد فعل من «زين العابدين توفيق» بعد اغلاق الجزيرة مباشر مصر

اخبار ليل ونهار – في اول رد فعل من الاعلامي «زين العابدين توفيق» بعد اغلاق الجزيرة مباشر مصر، كتب زين العابدين عبر تويتر قائلا: “أغلاقها افضل من ان تخدع جمهورها وتغير سياستها”.

و اضاف في تدوينة على صفحته الشخصية على الفيس بوك: “بعد إغلاق الجزيرة مباشر مصر ولأنه لم تتح لي فرصة وداع جمهورها كما ينبغي فإني أودّ ان أشكركم من قلبي على إيمانكم بنا ودعمكم لنا وأعتذر عن اي تقصير حدث وفخور بكل ما قدمته على هذه الشاشة الحرة التي لم يعد يتحملها نظامنا الإقليمي الجديد القديم”.
وكانت قد أعلنت قناة “الجزيرة مباشر مباشر”، مساء الاثنين، وقف البث “مؤقتا” من الدوحة لحين توافر الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة خلال الفترة المقبلة.
وقالت شبكة الجزيرة، في بيان مفاجئ لها قرأته الاعلامية “سارة رأفت” في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، إنها “قدمت آخر مواجزيها، اليوم، وستغلق مكتب القناة بالدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة” لعودة البث من القاهرة، ولم تحدد القناة موعد عودة البث مرة أخرى من القاهرة.

وقالت «الجزيرة» في بيانها: «انطلاقاً من نجاح التجربتين الرائدتين، الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر، ارتأت شبكة الجزيرة الإعلامية إطلاق تجربة تليفزيونية جديدة مستمدة من روحي المشروعين السابقين، ومستفيدة من طاقاتهما، في مشروع واحد هو الجزيرة مباشر العامة».

وأضاف البيان: «ستحل الجزيرة مباشر العامة في بثها على ترددي الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر التي ستتوقف عن البث مؤقتاً لحين تهيئة الظروف المناسبة للبث مجدداً من القاهرة، وذلك بعد استكمال التصاريح اللازمة لعودتها إلى مصر، بالتنسيق مع السلطات المصرية».

وأوضح: «ستقدم الجزيرة مباشر العامة تجربة جديدة تنقل الحدث المباشر من مختلف أنحاء العالم في ذات الوقت الذي تتبعه بالتحليل على مدار الساعة، في صيغة تغطية خبرية متواصلة تتفق وسرعة إيقاع الأخبار في المنطقة والعالم بأسره».

وأشارت إلى أن القناة الجديدة «ستركز على التفاعل بين المشاهدين والحدث الذي يتم نقله بما يجعلها فضاء مفتوحا للمشاهد ليعبر وليس فقط ليتلقي، وستعتمد خريطة البث على مقترحات المشاهدين أكثر من اعتمادها على نمط تقليدي من خرائط البث الثابتة».

تعليق واحد على “اول رد فعل من «زين العابدين توفيق» بعد اغلاق الجزيرة مباشر مصر

اضف تعليق للنشر فورا