طائرة, مصر للطيران, اخبار مصر, سقوط طائرة, حطام طائرة, اختفاء طائرة

اول تعليق من وزير العدل السابق بعد اتهامات لاسرائيل باسقاط الطائرة

اخبار ليل ونهار. اول تعليق من وزير العدل السابق بعد اتهامات لاسرائيل باسقاط الطائرة

قال المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، إن كارثة الطائرة المصرية القادمة التي سقطت في البحر المتوسط في طريق عودتها من باريس إلى القاهرة في وقت مبكر يوم الخميس الماضي حققت كثيرًا من المكاسب لإسرائيل.

وأضاف أن “في مقدمة تلك المكاسب منح السلطات اليونانية إسرائيل حرية ممارسة تدريباتها الجوية المقررة في المجال الجوي اليوناني من 18 مايو حتى 6 يونيو، فضلاً عن بدء الإسرائيليين مناوراتهم قبل ليلة من سقوط الطائرة المصرية”.

وتابع سليمان في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي” فيس بوك”، أن “خريطة المناورات الصهيونية قد أوضحت أن خط سير الطائرة المصرية كان في مجال المناورات الصهيونية، فضلاً عن أن المناورة كانت قد بدأت حسب جدول إشعارات الملاحة الجوية بالتزامن مع دخول الطائرة المصرية المجال الجوى اليوناني”.

ولفت إلى أن “موقع إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي نشر صورة خطة الملاحة الجوية الموضحة لمناورة الصهاينة، فيما فقدت الطائرة بعد 27 دقيقة من بدء المناورات”.

ودلل علي إمكانية ضلوع إسرائيل في إسقاط الطائرة بتصريح وزير الدفاع اليوناني أن الطائرة اتخذت مسارها الطبيعي في المجال الجوى اليوناني، ولكنها انحرفت بشدة ثم هوت، وأنها كانت على ارتفاع 37 ألف قدم وانحرفت 90 درجة يسارًا ثم 360 درجة يمينًا وكأنها طائرة حربية تتفادى خطرًا يقترب منها وانحدرت من 37 ألف قدم إلى 15ألف قدم ثم 10آلاف قدم عندما فقدت إشارتها.

وأوضح أن “هذه الاحتمالية تزداد عندما نعرف أن الطائرة لم يصدر منها أي نداء استغاثة مما يشير إلى حدوث أمر مفاجئ على متنها أفقد طاقمها حرية إرسال استغاثة منبها إلي قيام موقع إدارة الطيران الفيدرالي بعد سقوط الطائرة المصرية تبين حذف خطة الملاحة الجوية للصهاينة دون غيرها، حيث أبقى الموقع على التسلسل الزمني للخطط الأخرى”.

اضف تعليق للنشر فورا