دليل السفر الى القاهرة .. مواقف الميكروباص واسعار الاجرة

اخبار ليل ونهار – هناك بعض مواقف الميكروباص الشهيرة في القاهرة، والتي تعتبر من العلامات البارزة لكل مسافر بين القاهرة وباقي المحافظات، وسنعرضها في التقرير التالي:

ملاحظة: الاسعار المذكورة قد تزيد او تتغير، في ظل عدم وجود اي رقابة على وسائل المواصلات في مصر.

1- موقف عبد المنعم رياض

يقع في وسط العاصمة بجوار المتحف المصري، يمكنك أن تذهب بالميكروباص إلى أغلب الأماكن في القاهرة:
عبد المنعم رياض – شبرا الخيمة أو المؤسسة وتصل الأجرة إلى 1.25 جنيه
عبد المنعم رياض – فيصل وتصل الأجرة إلى 2 جنيه
عبد المنعم رياض – الهرم وتصل الأجرة إلى 3 جنيهات
عبد المنعم رياض – المعادي وتصل الأجرة إلى 3 جنيهات
والميزة في هذا الموقف وجود موقف للأتوبيس مجاور له، فيه اتوبيسات لجميع المناطق داخل القاهرة الكبرى.

2- موقف رمسيس

يقع في وسط المدينة ولكن بجوار محطة سكك حديد مصر، يمكنك الوصول إليه من داخل محطة مصر أو عن طريق السير فوق كوبري الليمون الواقع بجوار محطة مصر ثم نزول درجات السلم والواقعة في منتصف الكوبري، ومن هناك ستجد ميكروباصات لأغلب المناطق في القاهرة ولن تختلف الأجرة- وهي الملبغ المدفوع نظير الخدمة – كثيراً عن مثيلتها في عبد المنعم رياض.

ستكون معاناتك في هذه المنطقة كبيرة إلى حد ما، حيث لا يلتزم كل سائقي الميكروباص بالوقوف في الموقف، فعلى سبيل المثال ستجد الميكروباصات المتجهة إلى مدينة نصر ومصر الجديدة تصطف أمام مسجد الفتح وأمام محطة ترام رمسيس، أما سيارات الهرم والمعادي فستجدها تصطف أمام قسم الأزبكية.

3- موقف المريوطية

يوجد هذا الموقف في نهاية شارع الهرم وهو يربط منطقة الهرم وفيصل بمناطق أخرى مثل 6 أكتوبر والشيخ زايد، والمعادي وحلوان، وأخيراً منطقة وسط البلد.

4- موقف الرماية

وهو المعادل الموضوعي في الجيزة لموقفي عبد المنعم رياض ورمسيس، من هناك تستطيع أن تستقل ميكروباصات من وإلى أغلب الاتجاهات في القاهرة وستكون معاناتك من هناك أقل؛ لأن أغلب السائقين يتجنبون المرور في شارع الهرم، المزدحم جداً، قدر المستطاع.

5- موقف المنيب

يربط موقف المنيب بين الجيزة بوصفها جزءاً من محافظة القاهرة الكبرى من ناحية، وبين محافظات الصعيد من ناحية أخرى، فإذا كنت ممن يعتقدون في سرعة الميكروباصات وهي بالفعل كذلك، ويفضلونها على القطارات التي تتميز عنها نسبياً بالأمان فها قد وصلت لوجهتك السليمة، الموقف يوجد بجوار محطة مترو المنيب والتي ستنقلك بدورها بعد وصولك للقاهرة إلى وجهتك التالية.

6- موقف المؤسسة

ولأن المركزية في مصر وضعت كل شيء في القاهرة بدءاً من المصالح الحكومية ومروراً بالاسثمارات وأغلب فرص العمل ونهاية بالأماكن الترفيهية فإن أغلب محافظات مصر تعتبر محافظات طاردة لأبنائها الذين يقصدون القاهرة في بحثهم عن كل شيء.

موقف ميكروباص المؤسسة يقع في منطقة شبرا الخيمة ويربط محافظات الدلتا بالقاهرة الكبرى، وجغرافياً تعتبر المؤسسة جزءاً من محافظة القليوبية والتي هي بدورها جزء من الكيان المسمى «القاهرة الكبرى».

7- موقف عبود

موقف عبود في منطقة المظلات بالقرب من محطة مترو المظلات، وهو أكبر من موقف المؤسسة من حيث المساحة ومن حيث الوجهات التي يخدمها ويعتبر هو الرابط الأساسي بين القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا.

اضف تعليق للنشر فورا