كمبيوتر، صيانة، ويندوز، حاسب الي، انترنت

اهم البرامج التي يجب تثبيتها عند تسطيب ويندوز جديد

اخبار ليل ونهار – من اكثر الامور ازعاجا بعد كل تسطيب للويندوز، هو اعادة تسطيب البرامج الاساسية، ولكن الان بسهولة تامة يمكنك معرفة اهم البرامج الاساسية التي لاغنى عنها بعد تسطيب الويندوز، وكذلك عند شراء حاسب جديد، تقوم الشركة المُصنّعة بتثبيت بعض البرامج مُسبقاً، لكن هذه البرامج قد تكون مجانية لفترة محدودة ثم يحتاج المُستخدم إلى شراء النسخة أو البحث عن بدائل مجانية. لذا ولتوفير هذا العناء يُمكن تثبيت البرامج بشكل يدوي عند شراء حاسب أو تثبيت نظام جديد لتجنّب المشاكل المُستقبلية.

بدايةً ومن الهام جداً تثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات مثل Bitdefender، AVG AntiVirus أو Avast فهي ضرورية جداً لتجنّب هذا البرمجيات الخبيثة.

مُتصفح الإنترنت من أهم العناصر أيضاً، ويُنصح باستخدام جوجل كروم أو فايرفوكس بفضل التحديثات المُستمرة.

إنشاء المُستندات وقراءتها من الوظائف التي يجريها أي مُستخدم، لذا يُمكن الإستعانة بـ Libreoffice أو OpenOffice المجانيين. كما يُمكن تثبيت برنامج Acrobat Reader لقراءة مُستندات PDF والكتب الإلكترونية.

بشكل افتراضي لاتدعم البرامج الموجودة على الحاسب جميع تراميز الفيديو والملفات الموسيقية، لذا يُنصح بتثبيت برامج واهمها البرنامج المجاني MPC-HC ، وكذلك VLC أو Mx player لمشاهدة الأفلام أياً كانت لاحقتها. ولترتيب مكتبة هذا النوع من الوسائط يُمكن استخدام برنامج آيتونز iTunes من آبل.

أخيراً، الملفات المضغوطة لايُمكن قراءتها بجميع لواحقها، لذا يُمكن تثبيت برنامجي 7-Zip أو B1 Free Archiver لضغط وفك ضغط الملفات أياً كانت لاحقة الملف المضغوط.

اضف تعليق للنشر فورا