فواكه، فاكهة ، الفاكهة ، خضروات، الخضروات ، خضار، تغذية، طعام ، سوق ، اسواق ، سعر ، اسعار ، ثمن

اهم الاغذية التي تحتوى على مضادات الاكسدة

اخبار ليل ونهار – اهم الاغذية التي تحتوى على مضادات الاكسدة

تعتبر مضادات الأكسدة من العناصر الضرورية جدًا للجسم، وتحمينا من الجذور الحرة التى تؤدى للإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وثبت أن مضادات الأكسدة تقوى جهاز المناعة، وتعمل على إبطاء الشيخوخة والحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، ونقدم لكم أبرز الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وهى تشمل:

الشاى الأسود: يساهم فى الحد من الإصابة بأمراض عديدة مثل السرطان وأمراض القلب والزهايمر والشلل الرعاش والتهاب المفاصل الروماتويدى.

التوت الأزرق: من أغنى الفواكه على الإطلاق بمضادات الأكسدة، وثبت أنه يساهم فى الحد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

الشاى الأخضر: من أفضل المشروبات الصحية، وهو غنى جدا بمضادات الأكسدة، ومن أبرزها مركب “EGCG”، وهى تساهم فى إبطاء الشيخوخة.

الطماطم: تحتوى على الليكوبين وهو من مضادات الأكسدة القوية، وحسب دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، فإن تناول الطماطم لفترة طويلة يساهم فى الحد من خطر إصابة السيدات بأمراض القلب بنسبة 30%.

القرفة: غنية جداً بمضادات الأكسدة، وهى تساهم حال تناولها بشكل يومى فى الحد من الكولسترول الضار والدهون الثلاثية، وكما تخفض مستويات السكر بالدم بنسب تتراوح بين 20 و30%.

الفراولة: تعزز صحة القلب وتنشط الدورة الدموية وتحمى شرايين القلب من الالتهابات.

وأضاف التقرير، أن من الأطعمة الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة تشمل: الفول والرمان وفول الصويا وأسماك السالمون والسردين والماكريل.

اضف تعليق للنشر فورا