موبايل، جوال، ايفون، فون، بلاك بيري، نوكيا، واتس اب، واتساب، سامسونج، سكايب، فيس بوك، الفيس

اهم اسرار وخدع فيس بوك عليك معرفتها اليوم

اخبار ليل ونهار – اهم اسرار وخدع فيس بوك عليك معرفتها اليوم

هناك الكثير من الاسرار والخدع، التي ستفيدك عند استخدام فيس بوك، ستوفر عليك وقتا ومجهودا، بالاضافة الى انها ستضفى مزيدا من الحيوية والتشويق الى صفحتك.

1 لا لـ” كاندي كراش” بعد اليوم

الدعوات إلى لعبة الـ”كاندي كراش” تزعج البعض كثيرا. إليك كيف تتجنب استلام الدعوات للمشاركة في هذه اللعبة.

عليك أولا الضغط على “more” يمين التطبيق المثبت على هاتفك الذكي، بعدها “settings” ثم “account settings”. توجه مباشرة إلى “Notifications” ثم “Mobile” وقم بإزالة إشارة صح الموجودة أمام “applications”.

2 الانذار المبكر

تريد أن تحبط أي محاولة لقرصنة حسابك أو الولوج إليه من طرف شخص حصل خلسة على كلمة المرور. اضغط على هذا الرابط وقم بالضغط على زر التعديل أمام “Login alerts” ثم اختر التوصل برسالة عبر البريد تنذر بأي محاولة لفتح حاسوبك.

3 تابع شخصا عن كثب

يمكن أن تضع نشاط أي شخص تحت المراقبة المكثفة. أي صورة ينشرها أو مشاركة مكتوبة أو مسموعة أو فيديو سيصلك مباشرة بعد نشره.

ما عليك سوى الدخول إلى صفحته الشخصية والضغط على الأصدقاء “Friends” ثم اختيار “Get Notifications”.

4 استرجع ما كتبت في نفس اليوم من الأعوام الماضية

هذا الخيار سهل للغاية ويمنحك فرصة للعودة بالذاكرة يوميا إلى الوراء. عليك فقط الضغط على هذا الرابط وتشغيل الخيار أو الغائه.

5 لا تريد أخبار هؤلاء الأشخاص أو المجموعات بعد اليوم

لست مضطرا لحذف أحدهم حتى تتجنب رؤية ما يكتب يوميا. هناك طريقة سهلة ليختفي من صفحتك دون أن تحذفه من قائمة الأصدقاء. اضغط على “Settings” ثم “News Feed Preferences” وسيظهر لك خيار عدم متابعة أشخاص معينين أو مجموعات ما. ثم قم باختيار الشخص أو المجموعة وستعفي نفسك إلى الأبد من عناء متابعة ما يكتبون.

6 امنع البعض من رؤية ما تكتب

أي شيء تكتبه أنت، يمكنك تحديد متابعيه واستبعاد بعضهم. تريد مثلا ألا يرى شخص ما صورة تنوي نشرها: حين تُحمل الصورة اضغط على” Edit Privacy” وسيظهر خيار منع شخص بعينه أو أشخاص من رؤية ما تنشر. اكتب أسماءهم ولن يستطيعوا رؤية أي شيء تنشره.

7 حول صورتك إلى فيديو قصير

أضاف فيسبوك مؤخرا خاصية وضع فيديو شخصي بدل صورة شخصية. للاستفادة من هذه الخاصية اضغط على صورة البروفايل وسيظهر لك من الخيارات (على الهاتف فقط) خيار وضع فيديو قصير. يمكنك تحميل فيديو قصير جدا بدل صورة ثابتة.

8 لا تتوصل بإشعارات أعياد الميلاد

فيسبوك يرسل لك تنبيهات تعلمك بأن صديقا أو أصدقاء لديهم ذكرى عيد ميلاد، لكنك لا ترغب في تلك الإشعارات. لا تقلق، فالأمر يمكن التخلص منه بالضغط على هذا الرابط وتشغيل خيار الالغاء الظاهر أمام أعياد الميلاد “Birthdays”.

9 امنع الآخرين من رؤية قائمة أصدقائك

أنت لا تريد للآخرين معرفة أصدقائك. إليك الحل، ادخل على قائمة أصدقائك عبر الحاسوب وسترى في أقصى اليمين خيار “Manage”، قم بالضغط عليه وستظهر لك خيارات منع الآخرين أو أشخاص محددين من رؤية قائمة أصدقائك.

10 أوقف التشغيل التلقائي للفيديو على صفحتك

لا تريد لأشرطة الفيديو على فيسبوك أن تشتغل تلقائيا على صفحتك وأنت تطالع الجديد. ما عليك سوى الضغط على “More” يمين هاتفك الذكي والولوج إلى “Videos and photos” ثم إزالة إشارة صح الموجودة أمام خيار التشغيل التقائي للفيديو.

اضف تعليق للنشر فورا